رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعلاميون: الدولة «مديونة» لماسبيرو بـ 35 مليار جنيه

إعلاميون: الدولة «مديونة» لماسبيرو بـ 35 مليار جنيه

فن وثقافة

مبنى ماسبيرو

إعلاميون: الدولة «مديونة» لماسبيرو بـ 35 مليار جنيه

عربى السيد 15 مارس 2017 16:30

أكد الإعلامي محمد الطوبجى، اليوم الأربعاء، أن علي عبدالعال رئيس البرلمان لا يعرف أي شيء عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكل ما قاله ليس له أساس من الصحة، فعدد العاملين في ماسبيرو، وفقا لآخر الإحصائيات33 ألف عامل بين فني وإداري وعامل فى جميع قطاعات الاتحاد، وليس 50 ألف كما قال رئيس البرلمان.
 

وأضاف الطوبجى فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن ميزانية العاملين بماسبيرو تبلغ 220 مليون جنيه شهريا، تتضمن الأجور وتكاليف الإنتاج وإصلاح وصيانة المعدات وتطوير الاستوديوهات.

ومن جانبه، أكّد الإعلامى محمد عليوة أن ماسبيرو لديه مستحقات لدى جميع هيئات الدولة تبلغ 35 مليار جنيه مقابل الخدمة الإعلامية.

 

وتابع: "الحكومة لا تستطيع الاستفادة من موارد ماسبيرو"، مشيرًا إلى أن الجميع يهاجم ماسبيرو فى الوقت الحالي، ويجب عليهم أن يُحاسبوا أنفسهم أولًا على الخدمات التى تُقدم لهم، منذ بداية ماسبيرو فى عهد جمال عبدالناصر.

وأضاف: "الدكتور على عبدالعال يستطيع أن يحصل على حق ماسبيرو من كل الجهات، لأنه المسئول عن برلمان الشعب".

 

وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قد شن هجومًا على ماسبيرو، قائلًا إنّ عدد العاملين به وصل إلى 50 ألف عامل في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهذا أمر غير معقول، مضيفا: "هذا العدد يكفى لإدارة دولة أوروبية، وفي نفس الوقت محدش يقدر يمسّهم".

في المقابل، أصدر إبراهيم العراقي القائم بأعمال رئيس الاتحاد، بيانا للرد على تصريحات رئيس البرلمان، أكّد فيه أن "ماسبيرو" هو إعلام الدولة وهيئة تعمل من أجل أهداف قومية وليس فقط للربح والخسارة".

وأوضح العراقي "أنّه رغم كل التحديات التي يواجهها اتحاد الإذاعة والتليفزيون فإن أبناءه حريصون على تحقيق النجاح ببذل المزيد من الجهد والعمل وسوف تثبت الأيام القادمة ذلك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان