رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأهل الشاعر المصري وليد الخولي بمسابقة أمير الشعراء

تأهل الشاعر المصري وليد الخولي بمسابقة أمير الشعراء

فن وثقافة

مسابقة أمير الشعراء

تأهل الشاعر المصري وليد الخولي بمسابقة أمير الشعراء

آية فتحي 15 مارس 2017 11:05

تأهل الشاعرين الموريتاني شيخنا عمر،  والمصري وليد الخولي  بتصويت الجمهور  في الحلقة الرابعة من برنامج أمير الشعراء في الموسم السابع مساء أمس الثلاثاء 13 مارس،  لينضمّا للشاعرة الجزائرية آمنة حزمون التي تأهلت بحصولها على أعلى درجات لجنة التحكيم التي منحتها 47 درجة من أصل 50 درجة.

 

واختارت لجنة التحكيم الشاعر طارق الصميلي من السعودية للتأهل للمرحلة القادمة، فيما تنتظر  إباء الخطيب من سوريا، أفياء الأمين من العراق، نوفل السعيدي من المغرب، التصويت في الحلقة القادمة.

 

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل يُقدّم البرنامج كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

 

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

 

فيما تتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان