رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد إغلاقه عام ونصف.. "قواعد العشق 40" تفتتح مسرح السلام

بعد إغلاقه عام ونصف.. قواعد العشق  40 تفتتح مسرح السلام

فن وثقافة

بوستر العرض المسرحي "قواعد العشق 40"

بعد إغلاقه عام ونصف.. "قواعد العشق 40" تفتتح مسرح السلام

سارة القصاص 14 مارس 2017 13:11

بعد إغلاقه عام ونصف، يفتح مسرح السلام ستاره لاستقبال عرض "قواعد العشق  40".

وهذا ما أعلنه إسماعيل مختار؛ رئيس البيت الفني للمسرح، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الاثنين 13 مارس 2017، لإعلان تفاصيل العرض المسرحي "قواعد العشق 40".

وفي كلمته، أشار المخرج عادل حسان، أن العرض يطرح همًا إنسانيًا يتعلق بمفهوم الحب والتسامح، لافتًا أنه مأخوذ عن رواية مهمة لآليف شافاق. 

وتابع: "لاقت الرواية استحسان عدد كبير من الشباب، وهو ما وضعنا في مأزق، لذلك حاولنا قدر الإمكان أن يكون العرض مختلفًا عن الرواية الأصلية".

 

وأعربت الدراماتورج رشا عبد المنعم، عن سعادتها بتحويل رواية "آليف شافاق" للمسرح، مضيفة أنه تم الاتفاق منذ البداية مع فريق الكتابة على استبعاد الخط الغربي لما فيه من ازدواجية تتعارض مع رؤيتنا .

 

ومن جهتها، أوضحت مها عبد الرحمن؛ مصممة الأزياء، أن اختيارها للزي كان في المطلق حتى لا ينتمي لزمان أو مكان بحسب رؤية المخرج.

و"قواعد العشق 40" إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفنى للمسرح، وبطولة ملكة جمال مصر "فوزية"، بهاء ثروت، عزت زين، المطربة أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمى، هاني عبد الحي، محمد عبد الرشيد، هدي عبد العزيز، إيهاب بكير، ياسر أبو العينين، دينا أحمد، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وديكور مصطفي حامد، أزياء مها عبد الرحمن،  وإخراج عادل حسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان