رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

حياة المسلمين في الصين.. 50 صورة بعدسة بيتر ساندرز

حياة المسلمين في الصين.. 50 صورة بعدسة بيتر ساندرز

فن وثقافة

أعمال الفنان بيتر ساندرز

في متحف الشارقة

حياة المسلمين في الصين.. 50 صورة بعدسة بيتر ساندرز

كرمة أيمن 12 مارس 2017 16:39

يستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، معرضًا للتعرف على حياة المسلمين في الصين، للمصور الفوتوغرافي البريطاني بيتر ساندرز، لتقديم الأعمال التي نفذها على مدار 20 سنة، وذلك في 16 مارس 2017.

ويقدم معرض "لحظات من حياة المسلمين في الصين.. بعدسة بيتر ساندرز" 50 صورة ذات حجم كبير، وهي باقة مختارة من أول مقال مُصوَّر شامل عن المسلمين في الصين.

وتسلط هذه الأعمال الضوء على ثراء حياة المسلمين وتنوعها خلال حياتهم اليومية في المدرسة، والعمل، وأوقات الراحة، وبالطبع أوقات العبادة.
 

قالت سعادة منال عطايا، مدير إدارة متاحف الشارقة، إن المعرض يقدم لمحة فريدة عن الحياة اليومية في المجتمعات المسلمة في أرجاء الصين كما شوهدت بعدسة المصور بيتر ساندرز، ويستعرض خلالها نماذج للثقافات المتنوعة ضمن أقاليم مختلفة في العالم الإسلامي.
 

ويفتتح المعرض بحضور المصور بيتر ساندرز، وتستمر فعالياته حتى يوم 11 يونيو 2017.


ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، أسس عام 2006، ويغطي كافة أنواع الفنون والثقافة الإسلامية وعلم الآثار والتراث والعلوم والأحياء المائية وتاريخ إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.  

ويهدف المتحف أن يكون منبراً ثقافياً معززاً لهوية الشارقة محلياً وعالمياً، ويساهم في تنشئة مجتمع واعٍ بأهمية المتاحف كوجهة ثقافية وتعليمية جاذبة وممتعة.


من أعمال المصور بيتر ساندرز:


 



 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان