رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الهجرة إلى الدراما.. أموال الفضائيات «تغري» نجوم السينما

الهجرة إلى الدراما.. أموال الفضائيات «تغري» نجوم السينما

فن وثقافة

نجوم الدراما المصرية

الهجرة إلى الدراما.. أموال الفضائيات «تغري» نجوم السينما

سارة القصاص 11 مارس 2017 16:53

في بحر الفن سفينة النجوم تمر  بالعديد من المحطات، وتظل "السينما" المكان الأهم الذي يحلمون بالوصول إليه، فدائما للشاشة الكبيرة بريقها الذي لا يغيب، ولكن في الأونة الأخيرة غاب عدد من النجوم عن صناعة الأفلام متجهين إلى عالم الدراما.

 

"بين أموال الدراما ومشاهدات الفضائيات" كانت عوامل الجذب التي تسببت في هجرة نجوم  السينما لعالم المسلسلات.

 

 وترصد "مصر العربية" خلال هذا  التقرير  بعض النجوم الذين اتجهوا للدراما و أسباب عزوفهم عن السينما في الوقت الحالي، وحرص الشباب منهم على تقديم المسلسلات.

 

نجوم فضلوا الابتعاد عن السينما..
 

عادل إمام

منذ أكثر ما يقرب من سبعة سنوات، ابتعد الفنان عادل إمام عن السينما، وكان أخر أفلامه "زهايمر"، ليحرص بعد ذلك على التواجد بشكل دائم  بالموسم الرمضاني مقدمًا عددا من المسلسلات والتى حققت نجاحا كبيرا، وأبرزها العراف،  فرقة ناجى عطاالله،  صاحب السعاده،  مأمون وشركاه،صاحب السعادة، مأمون وشركاه.


يسرا 

منذ عام 2012 ابتعدت النجمة يسرا عن الشاشة السينمائية ليكون أخر أفلامها "جيم أوفر"،  وطلت في عدد من الأعمال الدرامية  منها "سرايا عابدين"، و"شربات لوز"، و"نكدب لو قلنا مبنحبش"، و" فوق مستوى الشبهات"، وتستعد حاليا "على سلم الخدامنين".

 

مى عز الدين

ولحقت بهم النجمة الشابه "مى عز الدين" بعد نجاح سلسلة من أجزاء الناجحة من فيلم "عمر وسلمى"وبعد تقديمها الجزء الثالث عام 2012 ،  تفرغت مي عز الدين  للدراما حيث قدمت عدد من المسلسلات التي لاقت نجاحا كبيرا وهي   "الشك"، و"دلع بنات"، و"حالة عشق"، و"وعد".

 

 

هاني سلامة

بالرغم من أنه دخل إلى عالم الفن من خلال بوابة المخرج العملاق يوسف شاهين، ابتعد هاني سلامة عن السينما بعد فيلم "واحد صحيح" منذ عام 2011، ليقدم أعمال درامية مثل" الداعية، قسمتي ونصيبي".

 

وأشار هاني إلى أن ابتعاده عن السينما كان بسبب الأزمة التي مرت بها في الفترة الأخيرة وأن الانتاج السينمائي أصبح محصور في نوعية واحدة من الأعمال.

 

نجوم شباك التذاكر  يحرصون على الدراما..

وفي الفترة الأخيرة لم تكن السينما كافية لبعض من نجوم "شباك التذاكر"، ليحرصوا على التواجد الدرامي ومنهم :
 

أحمد السقا

يحرص الفنان أحمد السقا أن يطل على الشاشة الصغيرة  بجانب تواجده السينمائي فهذا العام يواصل السقا تصوير مسلسله الجديد "الحصان اﻷسود" الذي ينافس في الماراثون الرمضاني،  بجانب فيلم "هروب اضطراري".

 
كريم عبد العزيز

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه "الفيل الأزرق"، حرص النجم كريم عبدالعزيز على التركيز في الدراما في الآونة الأخيرة حيث قدم مسلسل "وش تاني"، ويواصل حاليا تصوير مسلسل "الزئبق" لطرحه في رمضان 2017.


 

غادة عادل

بالرغم من تقديمها عدد من الأفلام الناجحة تحرص غادة عادل على التواجد في السينما والدراما معًا، فهي تستعد لمسلسل عفاريت عدلي علام مع الزعيم، وفي الوقت ذاته تنتظر طرح فيلها الجديد "هروب اضطراري.

 

اغراء الدراما..

تقول الناقدة حنان شومان إنه في ظل وجود الكم الهائل من الفضائيات أصبح التلفزيون يحتاج إلى أكبر عدد من الأعمال الدرامية فزاد الانتاج الدرامي، وفي المقابل السينما تعاني من المشاكل السياسة والاقتصادية فقل الانتاج.

 

وتابعت، " أي نوعًا من السينما في العالم تتأثر بالظروف المحيطة، فالجمهور الذي لن يذهب إليها بسبب ظروف ساسسية أو اقتصادية يجد الدراما تصل لبيته بالاضافة أنه غير مكلف".

 

واشارت فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن التلفزيون في الفترة الأخيرة أصبح له سطوة بعد أن كان ينظر له على أنه أقل من السينما.


وأوضحت  أن ابتعاد عدد من كبار النجوم عن السينما يرجع للجمهور الذى يتمثل أغلبه فى الشباب وربما تصبح أعمالهم غير ملائمة لهم، لذلك يتجهون إلى التلفزيون.


أما النجوم الشباب فوجدوا أن التلفزيون مغري ماديًا  أكثر من السينما  ويتقاضون مبالغ كبيره، ومن ناحيةأخرى هناك نسبة مضمونة من المشاهدة في التلفزيون.

 

وأكملت حديثها، الوجوه الجديدة الناجحة في الوقت الحالي، خرجت من التلفزيون فهو معمل تفريغ للسينما.

 

ومن جانبه أكد الفنان أحمد عيد  والذي يحرص دائما على التواجد السينمائي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن السينما في الوقت الأخير تراجعت لأن اهتمام النجوم وجهات الإنتاج تصب في صالح الدراما، فالمسلسلات أكثر ثرائًا، ولها حسابات أخرى غير شباك التذاكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان