رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر تنافس بـ«9» أفلام فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 

مصر تنافس بـ«9» أفلام فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 

فن وثقافة

بعض الأفلام المشاركة فى مهرجان الأقصر

مصر تنافس بـ«9» أفلام فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 

عربى السيد 11 مارس 2017 19:35

تنافس مصر بـ"9" أفلام فى الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المقرر عقدها في الفترة من‏16‏ لـ‏22‏ مارس الجاري‏.

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي بعد استبعاد فيلم علي معزة وإبراهيم مؤخرا, لمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والاوروبية.

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة فيلم "النسور الصغيرة" للمخرج محمد رشاد.

بينما يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 5 أفلام وهي فيلم "نفس" اخراج سالي أبو باشا وفيلم "شباكي" إخراج بهاء الجمل و"الشريط الأخير" إخراج هاني سامي, و"البنانوة" اخراج ناجي إسماعيل, وفيلم "أسبوع ويومين" اخراج مروي زين وهو مشترك بين مصر والسودان.


ويعرض في القسم الرسمي خارج المسابقة فيلمي "هامش في تاريخ البالية" اخراج هشام عبد الخالق و"إحنا المصريين الأرمن" إخراج وحيد صبحي.

وتعقد ادارة المهرجان في قاعة المؤتمرات بمدينة الاقصر ندوة مساء الجمعة17 مارس الجاري أول أيام الفعاليات عن الساحر الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي تحمل هذه الدورة اسمه وتتصدر صورته افيش المهرجان.

ويشارك في الندوة عدد من النجوم اصدقاء الفنان الراحل وهم الفنان محمود حميدة ولبلبة ومنة شلبي وسمير صبري وابنه المنتج محمد محمود عبد العزيز ويدير الندوة الناقد طارق الشناوي.

 


ويقام حفل افتتاح المهرجان هذا العام في معبد الكرنك ويخرجه المخرج الكبير خالد جلال, ويهدي المهرجان دورته لاسم الفنانة الراحلة تحية كاريوكا والمخرجة التونسية كلثوم برناز, ويكرم المهرجان كل من الفنانة نيللي كريم والمخرج يسري نصر الله والفنان المغربي محمد مفتاح والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو ومويزي نانجورا من الكونغو الديموقراطية, بالاضافة الي تكريم النجم العالمي اميتاب باتشان في حفل ختام المهرجان.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان