رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تأملات في السعادة" لمحمد بن راشد ينفد خلال 24 ساعة

تأملات في السعادة لمحمد بن راشد ينفد خلال 24 ساعة

فن وثقافة

نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد

"تأملات في السعادة" لمحمد بن راشد ينفد خلال 24 ساعة

وكالات ـ الأناضول 05 مارس 2017 22:06

نفدت الطبعة الأولى من كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية"، الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد، من منافذ البيع في الإمارات بعد 24 ساعة من صدوره.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إنه "خلال 24 ساعة من إطلاق الكتاب، نفدت 20 ألف نسخة منه (...) وقرر الناشر (إكسبلورر) طباعة 20 ألف نسخة جديدة وطرح الطبعة الثانية منه بالأسواق المحلية الإماراتية في غضون الأيام القليلة المقبلة".

 

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس عبر حسابه على موقع " تويتر"- الذي يتابعه 7.57 مليون شخص، أنه نشر كتابه الجديد "تأملات في السعادة والإيجابية "، مشيراً إلى أنه "كتاب نطرح فيه رؤية إدارية وتنموية قائمة على التفاؤل والإيجابية".

 

وأضاف: "حاولت في الكتاب الإجابة على الكثير من التساؤلات التنموية العميقة مما تعلمته وخبرته في حياتي وبأسلوب قصصي بسيط ليكون الكتاب قريبا من الشباب".

 

وبين أن الكتاب "يضم دروسا ونماذج وقصص قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة..الإيجابية كمنظور وإسعاد الناس كغاية وأسلوب حياة".

 

وقال إنه يحاول "المساهمة، عبر الكتاب ولو بشيء، بسيط في نقل تجربتنا وصناعة أمل لمنطقتنا واستئناف الحضارة في عالمنا العربي".

 

الكتاب، الذي وصفه بن راشد في مقدمته بأنه سريع في عباراته، بسيط في كلماته، عميق في معانيه، يطرح عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري، إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

 

ويضرب الكتاب أمثلة متعددة للإجابة على تساؤلات كثيرة حول كيفية تحويل صحراء الإمارات لوجهة سياحية، ويعرض كيفية قيادة مسيرة تميز حكومية ونظرته للسياسة وتعامله مع السياسيين.

 

كما يعرض في كتابه الجديد وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

 

ويسلط الكتاب الضوء على رسالته الموجهة إلى المسؤولين، الذي أسماهم "هادمي المعنويات"، وما هو توجيهه للخبراء والمتخصصين في القانون الذين يضعون التشريعات والقوانين التي تحكم حركة الناس والحياة في أي دولة.

 

ويحاول، من خلال الكتاب، طرح تأملات إدارية وتنموية ودروس مستفادة من تجربته وحياته، تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة، الإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور .

 

وسبق أن أصدر الشيخ محمد بن راشد في العام 2006 كتاب "رؤيتي.. التحديات في سباق التميزِ" الذي يعرض فيه كيفية طرق حكمه لدبي وتاريخ الاقتصاد والتطور فيه، ويستلهم الكتاب التراث الفكري العربي.

 

كما أصدر العام 2013 كتاب "ومضات من فكر" باللغتين الإنجليزية والعربية، كما أصدر العام 2014 كتاب "ومضات من شعر"، الذي ضم 52 ومضه مختارة من قصائد كاملة له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان