رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| أسوان تودع السيمبوزيوم الدولي لفن النحت

بالصور| أسوان تودع السيمبوزيوم الدولي لفن النحت

فن وثقافة

سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت

بالصور| أسوان تودع السيمبوزيوم الدولي لفن النحت

كرمة أيمن 05 مارس 2017 16:01

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، ختام فعاليات الدورة الـ 22 من سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، والذي ينظمة قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بحضور الفنان آدم حنين مؤسس ورئيس شرف السمبوزيوم، والفنان ناجي فريد قوميسيرعام السمبوزيوم.

وأعرب وزير الثقافة عن فخره بأعمال السمبوزيوم لهذه الدورة، وهذا العدد من الفنانين المصريين والأجانب، ومشاركة الشباب والفتيات من مصر، مشيرًا أن مشاركة الفتيات في فن النحت تدعو للفخر، فالنحت فن مصري أصيل.

وتمنى النمنم، أن يتضاعف عدد الشباب في الدورات القادمة ومنحهم فرص أكبر، وشدد على ضرورة أن تعطى الفتاة المصرية فرصتها، فهن الوجه المضئ لهذه الحضارة وهذا الوطن.

وأشار وزير الثقافة إلى ضرورة أن توزع هذه التماثيل علي ميادين مصر، وأن نواجه القبح بالجمال والفن.

وقال محافظ أسوان، إن احتفال اليوم بختام الدورة الـ 22 من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، يجسد اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الثقافة بالابداع الفني، ويؤصل لفن النحت علي الجرانيت، لإثراء الحياة الفنية والثقافية لمصر. ظ


وأضاف أن المحافظة حرصت علي تقديم أوجه الدعم للسمبوزيوم، من خلال تخصيص أجمل بقعة علي أرض أسوان ليصبح هذا الصرح مزارا سياحيا عالميا، وتشكل بانوراما فنية وحضارية سياحية، لتصبح أسوان قبلة المهرجانات لتعود كما كانت منبع لتلاقي الحضارات ومقصدا للسياحة.

وقال الدكتور أحمد عواض، أن هذا المتحف يجاور معابد الفراعنة العظام في امتداد تارخي وتمازج جغرافي مع حقب زمنية شهدت أوج واعظم العمارة التي أبدعها الفراعنه.

كان وزير الثقافة ومرافقوه قد تفقدوا نتاج أعمال الدورة الـ 22 من سبمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، كما تفقدوا المتحف المفتوح، والذي يضم أعمال الدورات السابقة من السمبوزيوم.

كما قام وزير الثقافة، ومحافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض، والفنان أدم حنين، والفنان ناجي فريد ، بتوزيع شهادات التقديرعلي الفنانين المشاركين، وهم خوسية كارلوس ميلان" أسبانيا"، فاليريان جيكيا" جورجيا"، كلاوس هنسيكر" ألمانيا"، ليو يانج" الصين"، هيرويوكي اساكاوا" اليابان" ، ومن الفنانين المصريين تريز انطوان لويس، ريم اسامة، علي سعد الله علي، ماجد ميخائيل، ومن ورشة العمل الفنانون الشيماء درويش، أحمد مجدي، تامر رجب، عبد المجيد اسماعيل، علا موسي، شروق هلال.

وفي نهاية فعاليات الختام، شهد الحضور عرضًا فنيًا لفرقتي أسوان وادي كركر للفنون الشعبية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان