رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وصول «مصر العربية» و « إضاءات» للقائمة القصيرة بجائزة مصطفى الحسيني

وصول «مصر العربية» و « إضاءات» للقائمة القصيرة بجائزة مصطفى الحسيني

فن وثقافة

الكاتب الصحفي مصطفى الحسيني

وصول «مصر العربية» و « إضاءات» للقائمة القصيرة بجائزة مصطفى الحسيني

آية فتحي 05 مارس 2017 14:09

أعلنت جمعية أصدقاء مصطفى الحسيني القائمة االقصيرة لجائزة مصطفى الحسيني لأفضل مقال لصحفي عربي شاب لعام 2017، والتي ضمت 7 مقالات.

 

احتل موقع مصر العربية موقع تنافسي داخل القائمة بمقال "انتفاضة" للكاتب الصحفي والصيدلي محمد إبراهيم الشتيحي، وقد نُشر في 30 ديسمبر 2016 على موقع "مصر العربية".


كما وصل موقع "إضاءات" للقائمة بمقال " أنغام المقصلة : كيف سار الإسلاميون إلى المذبحة" للطبيب المصري محمود هدهود المنشور في 14 أغسطس 2016.

 

ووصل للقائمة القصيرة كل من مقال " الزموا بيوتكم: خمسة عوامل جديدة في العصيان المدني السوداني" للكاتب السوداني حسام هلالي، المنشور على موقع "مدى مصر" في 7 ديسمبر 2016، ومقال  "صفقة تحت الضغوط: التدخلات الصهيو-أمريكية في الغاز «الإسرائيلي»" للصحفية الأردنية شهد الحموري، والذي نُشر على موقع "حبر" في 28 يونيو 2016.


وتضم القائمة أيضًا مقال " عُملة | أحتاج إلى ثلاثة جيوب في قميصي!" للصحافي الفلسطيني عبد الرحمن نصار، المنشور بجريدة الأخبار اللبنانية في 26 أغسطس 2016، ومقال " مرارة الخذلان في العراق " للصحفي العراقي عمر الجفال المنشور في السفير العربي في أول يوليو 2016.

 

إضافة إلى مقال "The Hitchhiker’s Guide to the Islamic State" لمروان هشام المنشور في مجلة "Foreign Policy" بتاريخ 20 أبريل 2016، ومروان هشام إسم مستعار لصحافي سوري مولود عام 1989.
 

يذكر أن الجائزة تهدف إلى تشجيع الصحفيين الشبان العرب على متابعة وتحليل التطورات السياسية في المنطفة العربية والدور المتنامي للحركات السياسية والاجتماعية وتطورات الصراع العربي الاسرائيلي والتأمل في التجليات الثقافية والاجتماعية المتعلقة بهذه المواضيع، ومشاركة القراء في كل ذلك.


وقيمة الجائزة ثلاثة آلاف دولار أمريكي وميدالية تجمل اسم الفائز وعام الفوز، تمنح الجائزة مرة واحدة سنوياً ابتداء من عام ٢٠١٣، وذلك يوم ٢٠ يناير، موعد الذكرى السنوية لرحيل مصطفى الحسيني، تقوم بتحكيم المقالات لجنة من أهم الصحافيين العرب تعلن أسماؤها بعد إعلان نتيجة المسابقة، يحق للجنة التحكيم أن تنظر في مقالات لم يتقدم كتابها للجائزة، وذلك بعلم هؤلاء الكتاب وموافقتهم.

 

تُمنح الجائزة جمعية أصدقاء مصطفى الحسيني وهي جمعية أهلية لبنانية (تحت التأسيس)، وتمول من اشتراكات أعضائها ومن تبرعات أصدقاء وأسرة مصطفى الحسيني.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان