رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الدين والعلمانية في مصر" عنوان الندوة الأولى بصالون ابن رشد

الدين والعلمانية في مصر عنوان الندوة الأولى بصالون ابن رشد

فن وثقافة

الباحث سامح محمد إسماعيل

في دورته السادسة....

"الدين والعلمانية في مصر" عنوان الندوة الأولى بصالون ابن رشد

آية فتحي 05 مارس 2017 12:50

 

تحت عنوان "العلمانية... الدين والثقافة" يبدأ صالون ابن رشد دورته السادسة في مارس 2017، والتي بيناقش خلالها مفاهيم العلمانية المختلفة والمعوقات التي تواجه الفكر العلماني في مصر والعالم العربي وكيف كانت الثقافة العامة وما تحمله من روافد محتلفة ومتنوعة كانت من أهم العقبات في رواج الأفكار العلمانية في المجتمعات الشرقية.

وفي أولي جلساته التي تعقد تحت عنوان "الدين والعلمانية في مصر" والذي سيكون ضيفها الباحث سامح إسماعيل يحاول الدخول خلالها في الخطاب الثقافي العلماني في مصر والبحث في كنه ودواخله والمؤثرات التي رافقته وعمقت غموضه.

 

  تعقد الندوة مساء اليوم  الأحد الموافق 5 مارس في مقر دار ابن رشد،
ويعقد الصالون يوم الأحد الأول والثالث من كل شهر نتحاور خلاله بشأن "العلمانية والثقافة في مصر والعالم العربي"، مدة الدورة ثلاثة شهور.

 سامح محمد إسماعيل،  باحث ومحاضر في العلوم السياسية وفلسفة التاريخ ،حاصل على دكتوراة الفلسفة في الآداب من قسم التاريخ بجامعة طنطا، مدير قسم الأبحاث ووحدة البحوث الاجتماعية ودراسات التدين الشعبي بمركز دال للأبحاث والانتاج الاعلامي، صدر له عن دار الساقي كتاب :"أيديولوجيا الاسلام السياسي والشيوعية"، وعن مؤمنون بلا حدود كتاب الله والإنسان دراسة في الجبر والاختيار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان