رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ممثلة مصر بمسابقة «أمير الشعراء»: لم أخف من لجنة التحكيم

ممثلة مصر بمسابقة «أمير الشعراء»: لم أخف من لجنة التحكيم

فن وثقافة

الشاعرة المصرية هاجر عمر

ممثلة مصر بمسابقة «أمير الشعراء»: لم أخف من لجنة التحكيم

آية فتحي 05 مارس 2017 09:29

قدم برنامج "أمير الشعراء" ليلته الثانية يوم الثلاثاء الماضي، بعد أسبوع من الانتظار والترقب، فانضم للشاعر المصري حسن عامر الذي أهّلته لجنة التحكيم في الحلقة الأولى، كل من ناصر الغساني من سلطنة عُمان، حيث منحه الجمهور واللجنة معًا ما نسبته 73%، وكذلك آلاء القطراوي من فلسطين التي حصلت على 49%، في حين غادرت لطيفة الحساني من الجزائر أجواء المنافسات بـ47%.

 

ودخلت الشاعرة المصرية هاجر عمر مرحلة التصويت في مسابقة «أمير الشعراء»، بعد أداء قصيدة المسابقة "إلى رجلٍ لا يقرأُ جيداً"على مسرح شاطئ الراحة بأبو ظبي، وتنتظر لإعلان نتيجة المتأهل بالجمهور الثلاثاء القادم.

 

أكّدت هاجر في تصريح خاص لمصر العربية أنها لم تكن تخشى أحدًا من أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل، قائلة:”لم أكن أخشى أحدًا، كنت أثق بنصي، وأظنني وفقت في حسن ظني".

 

وعن كواليس التنافس في مسابقة أمير الشعراء بين المتسابقين، أوضحت هاجر أن هناك تحضيرات وبروفات كلها بمحبة، تكون بين المتسابقين بعضهم البعض وبين الجهة المنظمة.

 

وتابعت أنها لم تكن تلمس في نفسها ذلك الحب العظيم لمصر قائلة "الآن فأنا ممسوسة بها .. مسكونة بها .. أعيش بها .. شرفي أنني أنتمي لها .. لا تتخيلون سعادتي حين يراني الغرباء فيعرفوني من خلالها ويرونها في سماتي وملامحي .. إنها مصر أم الدنيا و سيدة العالمين .. حتى وإن قست فقسوتها رحمتها".

 

وقدمت الشاعرة هاجر عمر المسابقة قصيدة شعرية جاء فيها:-

أنا ما نسيتُ الحبَّ ، حبِّي شاعِرٌ

مَلِكٌ على عرشي تحَكـَّمَ واسْتَوى

أنا نبضُ قلبكَ سرُّ كلِّ قصيدةٍ

الله زيَّنها و حبُّكَ قد روى

فاخلع غروركَ إن عشقتَ لمرَّةٍ

مصرية.. صلتْ وراءَكَ في طـُوَى

إِقرأْ كِتابَكَ !

كيف لي بِكِتابهِ؟!

رجُلٌ يضيءُ الطائفينَ ببابهِ

يختَصُّني بالروح، يعلمُ أنَّني

ظمأىٰ لآخر نقطةٍ مما بهِ

ويقولُ ليْ - وأنا أفكُّ ضفائري -

إِني رفيقتُهُ ليومِ حسابهِ

أَلقىٰ ببردَتِهُ عليَّ .. وضمَّني

فنشرتُ "أمشيري" بشرفةِ "آبهِ"

 

ويذكر أن الشاعرة هاجر عمر رقم تصويتها في البرنامج 17 ويمثل مصر في المسابقة 3 شعراء هم: حسن عامر علي، ووليد نسيم محمد الخولي، وهاجر محمد محمد عمر، من أصل 20 شاعراً من 12 دولة عربية وتستمر المسابقة حتى ٢٥ أبريل.

 

ومسابقة أمير الشعراء ينظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، مساء كل يوم ثلاثاء على مدى 10 أسابيع.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان