رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ختام فاعليات معرض مسقط الدولي للكتاب.. اليوم

ختام فاعليات معرض مسقط الدولي للكتاب.. اليوم

فن وثقافة

معرض مسقط الدولي للكتاب

ختام فاعليات معرض مسقط الدولي للكتاب.. اليوم

آية فتحي 04 مارس 2017 12:20

يسدل معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الثانية والعشرين، الستار على فاعلياته اليوم بعد 10 أيام من الفاعليات الثقافية المتنوعة واقتناء الكتب والإصدارات الجديدة المتوزعة على أجنحة المعرض.

 

وشهدت الفترة المسائية باليوم قبل الأخير حضورا كثيفا من الزوار، وأقيمت على هامش المعرض مجموعة من الفعاليات الثقافية ضمت محاضرات وندوات وتوقيعات لإصدارات جديدة.

 

فأقيم مساء أمس في مسرح المعرض ندوة بعنوان «المادة ٣٤ من النظام الأساسي العُماني» بمشاركة الدكتور عبد الكريم الكندري عضو مجلس الأمة الكويتي، وسلطان العبري عضو مجلس الشورى العماني.


وشهد المعرض مساء أمس الأول عددا من تواقيع الكتب ، حيث وقع الشاعر عقيل اللواتي على كتابة "أ ل م ذلك الأمر الموؤود" بدار المحجة البيضاء، ووقعت الدكتورة منى عايد العوادي والدكتور حسين علي الخروصي على كتابهما "الكشف عن الموهبة الفنية استراتيجيات مقترحة" بمكتبة النيل ، وبدار الوراق الدكتورة هاجر غلاب على كتابها "المجالس الأدبية النسائية عند العرب إلى نهاية القرن الثالث الهجري" بدار الوراق ، كما وقع الكاتب سيف الممري على كتابة نوافذ، الكاتب حمدان العلوي على إصداره "فن المقابلات التلفزيونية"، والكاتبة صفية الشرجي على كتابها "خطوات نحو الظلام"، ووقع على كتاب "خواطر ومرئيات إدارية: من واقع العمل والحياة".


جدير بالذكر أنه انطلقت مساء الأربعاء الموافق 22 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 750 دار نشر من 28 دولة من بينها دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة.

 

وبلغ عدد المشاركات الرسمية 37 مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم حيث بلغ عدد الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي 34 دارا ومكتبة من دول خليجية وعربية وبلغ إجمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني 450 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض منها 30% إصدارات حديثة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان