رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تأهله بمسابقة أمير الشعراء.. حسن عامر: انتصرت لقصيدتي

بعد تأهله  بمسابقة أمير الشعراء.. حسن عامر: انتصرت لقصيدتي

فن وثقافة

الشاعر حسن عامر

بعد تأهله بمسابقة أمير الشعراء.. حسن عامر: انتصرت لقصيدتي

آية فتحي 27 فبراير 2017 20:10

بملامحه المصرية، وشعره الذي أثبت جدارته منذ أن نطق به، تمكن الشاعر المصري حسن عامر من خطف بطاقة التأهل الأولى في بداية حلقات البث المباشر من برنامج أمير الشعراء في نسخته السابعة.

 

"كنت أتوقع بطاقة اللجنة وأراهن عليها" بهذه العبارة بدأ عامر حديثه مع "مصر العربية، عند الإجابة حول توقعه للتأهل أم لا، ليؤكد مدى ثقته بنفسه وبالمنتج الشعري الذي يقدمه ويتميز به.

 

أعرب عامر عن سعادته بحصوله على البطاقة قائلًا:”كانت الحلقة الأولى من العروض المباشرة في أمير الشعراء الموسم السابع حلقة قوية ومميزة قدمت أنا وأصدقائي أفضل ما لدينا كل منا كان يتوقع بطاقة لجنة التحكيم التي سيتأهل بها للمرحلة الثانية دون الحاجة إلى التصويت".

 

وتابع:”سعيد أنني انتصرت لقصيدتي وأن صوت مصر كان قويا ومتألقا في هذه الليلة أتمنى لأصدقائي التوفيق في مرحلة التصويت هم أيضا قدموا أفضل ما لديهم ويستحقون الاستمرار في المسابقة”.

 

ولد الشاعر حسن عامر فى يناير 1989 فى قرية الحميدات التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر جنوب مصر، درس الأدب الإنجليزى فى كلية اﻵداب جامعة جنوب الوادى، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 2011.

 

ومسابقة أمير الشعراء ليست بالمسابقة الأزلى التي يثبت جدارته فيها فقد حصل على المركز الأول فى مسابقة "إبداع" التى تنظمها حكومة الشارقة، فى نسختها اﻷولى فى مجال شعر الفصحى.
 

أصدر أولى دواوينه بعنوان "هكذا أطلعكم على" عام 2013، و ديوانه الثانى "بياض ملائم للنزيف"، وصدر لحسن مؤخرا، خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017، ديوانه الثالث "أكتب بالدم الأسود" .
 

وجدير بالذكر أن "أمير الشعراء" تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، مساء كل يوم ثلاثاء على مدى 10 أسابيع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان