رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق ثاني محطات مسابقة "أمير الشعراء".. غدًا

انطلاق ثاني محطات مسابقة أمير الشعراء.. غدًا

فن وثقافة

مسابقة أمير الشعراء

انطلاق ثاني محطات مسابقة "أمير الشعراء".. غدًا

آية فتحي 27 فبراير 2017 14:32

يقدم برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، الحلقة الثانية له  مساء غد الثلاثاء، والتي ستشهد في بدايتها الإعلان عن تأهل شاعرين للمرحلة الثانية لينضما للشاعر المصري حسن عامر الذي تأهل في الحلقة الأولى بأعلى درجات لجنة التحكيم.
 

فينتظر كل من الشاعر ناصر الغساني من سلطنة عمان، الشاعرة آلاء القطراوي من فلسطين، والشاعرة لطيفة الحساني من الجزائر نتيجة تصويت الجمهور على مدى أسبوع، لتتم إضافتها لدرجات لجنة التحكيم.
 

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها، في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

 

وتتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.
 

وجدير بالذكر أنه تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي الموسم السابع من مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء"، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، مساء كل يوم ثلاثاء على مدى 10 أسابيع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان