رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السياسة تحرم "الخوذ البيضاء" من حفل الأوسكار 2017

السياسة تحرم الخوذ البيضاء من حفل الأوسكار 2017

فن وثقافة

فيلم The White Helmets

السياسة تحرم "الخوذ البيضاء" من حفل الأوسكار 2017

كرمة أيمن 26 فبراير 2017 14:51

حتى اللحظات الأخيرة، كان يتابع الجميع في صمت إمكانية حضور صناع الفيلم السوري "الخوذ البيضاء" The White Helmets، لحفل جوائز الأوسكار 2017، والذي يقام مساء اليوم الأحد 26 فبراير، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن رشح الفيلم لجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، كان من المقرر أن يتوجه رئيس الخوذ البيضاء رائد صالح والمسعف خالد الخطيب، الذي وثق العديد من عمليات الإنقاذ والمشاهد المروعة جراء القصف والغارات، إلى الولايات المتحدة للمشاركة، لكنهم لم يستطيعوا السفر.

وأوضح خالد الخطيب، السبب عبر تدوينه موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "بعد ثلاثة أيام في المطار، لم يسمح لي بالتوجه إلى حفل جوائز الأوسكار، كان لدي تأشيرة دخول أميركية لكن لم يقبل جواز سفري، الأمر حزين، لكن لدي عمل هام أقوم به هنا".

وجاء هذا الترقب، بعد المرسوم الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويحظر خلاله دخول السوريين الولايات المتحدة.

هذا على الرغم من أن محكمة استئناف أميركية، أيدت تعليق العمل بهذا المرسوم في 9 فبراير، وهو ما مهد لإصدار تأشيرات دخول لهؤلاء المتطوعين.

 

والفيلم الوثائقي The White Helmets  إخراج أورلاندو فون اينسيديل، ويدور حول الصعوبات و المخاطر التي تواجها فرق القبعات البيضاء وهي لون القبعات التي ترتديها فرق الدفاع المدني السوري التابع للمعارضة السورية.

وتضم "الخوذ البيضاء" نحو ثلاثة آلاف متطوع، وبدأت العمل في العام 2013، ويعرف متطوعو الدفاع المدني منذ العام 2014 باسم "الخوذ البيضاء" نسبة الى الخوذ التي يضعونها على رؤوسهم.

شاهد الفيديو:

 

حفل الأوسكار 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان