رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل الحفل بساعات.. استبعاد مرشح من سباق أوسكار2017

قبل الحفل بساعات.. استبعاد مرشح من سباق أوسكار2017

فن وثقافة

تمثال الأوسكار

قبل الحفل بساعات.. استبعاد مرشح من سباق أوسكار2017

عربى السيد 26 فبراير 2017 14:03

أصدرت شيريل بون ايزاك رئيسة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بيانًا صحفيًا توضح فيه استبعاد أحد المرشحين من سباق جوائز الأوسكار لهذا العام.


وجاء في البيان: "هذا القرار اتُخذ عقب اكتشاف أن جريج بي.راسل أحد أعضاء فيلم "13Hours: The Secret Soldiers of Benghazi" وترشح عن جائزة "أفضل مكساج"، أنه تواصل مع زملائه من أعضاء الأكاديمية في قسم الصوت خلال مرحلة الترشيحات، ليخبرهم عن عمله في الفيلم ما يعد انتهاك مباشر لقوانين الدعاية التي تحظر ممارسة الضغط باستخدام الهاتف".

وأكد البيان أن هذا القرار جاء بعد دراسة متأنية من قبل مجلس محافظي الأكاديمية؛ لأنه يتعامل مع أي شيء يتعلق بنزاهة مرحلة التصويت وأي من مراحل المسابقة على محمل الجد، بغض النظر عن حسن النوايا.

ووفقًا للبيان، فإن قوانين الأكاديمية تنص على أن الاتصال بأعضائها بواسطة التليفون للترويج لفيلم أو أي إنجاز يعد من المحظورات، حتى لو كان هذا الاتصال بهدف التأكد من وصول الفيلم وأي من الوثائق والمعلومات الخاصة به.

هذا القرار تم التصويت عليه يوم الخميس الماضي بناءً على توصية من اللجنة التنفيذية لقسم الصوت، بحسب ما ذكر موقع Variety.

ويترتب على هذا القرار أن الفيلم مازال بين الأفلام التي تتنافس على هذه الفئة من فئات سباق الأوسكار، لكنه يضم 3 مرشحين فقط. ويشار إلى أن هناك 4 أفلام أخرى تنافس على الجائزة وهم Arrival، وHacksaw Ridge ، وLa La Land، و Rogue One: A Star Wars.

حفل الأوسكار 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان