رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

Hacksaw Ridge.. يشعل الحرب بميدان الأوسكار 2017

Hacksaw Ridge.. يشعل الحرب بميدان الأوسكار 2017

فن وثقافة

فيلم Hacksaw Ridge

Hacksaw Ridge.. يشعل الحرب بميدان الأوسكار 2017

سارة القصاص 26 فبراير 2017 13:03

"الرصاص ينهار كالمطر ممزوج بدوي المدافع وقذائفها.. أشلاء في كل مكان.. وأرواح تصارع للبقاء.. وجثث الجنود" بهذه المشاهد يبدأ بها الفيلم Hacksaw Ridge المرشح لأفضل فيلم في اﻷوسكار.
 

يحكي الفيلم قصة حياة "ديزموند دوس"، الذي يعيش مع أسرته وفي أحد المرات كاد أن يقتل أخوه أثناء شجار دار بينهم، لتأتي الأم وتخبره "أن تأخذ حياة شخص هذا أسوء شئ في العالم".

 

وعلى الجانب من حياة الطفل "ديزموند دوس"، يوجد والده الذي يكره لأنه يضرب والدته، ومدمن للخمر، ومع مر السنين وفي  أحد المرات التي  يحاول فيها الشاب الدفاع عن والدته، بقتله لكنه تراجع عن تلك الفعله. 
 

وفي أحد الحوارات تخبر الأم ابناها أن والده لم يكن بهذا الشكل ولكن الحرب غيرته، فشخصية الأب انعكاس للذين لم يموتوا في الحرب ولكنهم عاشوا بدون روح.
 

 

يقرر  "ديزموند دوس" ان يتطوع  لأداء الخدمة العسكرية من أجل خدمة بلاده، ولكنه يرفض أن يلمس أي سلاح خلال خدمته بسبب معتقداته الدينية والشخصية، ولكن هذا يثير غضب رؤسائه ليقرروا تقديمه للمحاكمة العسكرية.

 

وأثناء محاكمته يحمل الوالد خطاب براءة ابنه، مستشهدًا بأن القانون يسمح للجندي بعدم حمل السلاح، ليقرر أن يعمل مسعف في ميدان الحرب، لينقذ حياة الجنود المحاصرون بالموت والنيران والرصاص من كل اتجاه.
 


 

وفي الجزء الثاني من الفيلم، تشتعل الحرب ليشتد المشهد عنفًا، وتستشعر بكمية كبيرة من الدموية والتي صورت بشكل يجعل المُشاهد لا يملك أي خيار سوى أن يكره  الحرب بكل دوافعها وأسبابها.

 

جائت ملامح الممثل  "أندرو جارفيلد" تشبة البطل الحقيقي لهذه القصة، كما أنه استطاع أن يحمل كل الانفعالات التي يعيشها البطل من أحداث يعيشها.

 


 

ويسيطر فيلم Hacksaw Ridge على أغلب الفئات فى ترشيحات الأوسكار لعام 2017، من بينها فئة أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسى للنجم أندرو جارفيلد، وأفضل إخراج للمخرج ميل جيبسون، إلى جانب أفضل تحرير، أفضل مزج للصوت، أفضل مونتاج للصوت.

حفل الأوسكار 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان