رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يعقوب شاهين.. محبوب العرب الذي هاجمته أحلام

يعقوب شاهين.. محبوب العرب الذي هاجمته أحلام

فن وثقافة

يعقوب شاهين

يعقوب شاهين.. محبوب العرب الذي هاجمته أحلام

سارة القصاص 26 فبراير 2017 11:19

يرى أن الغناء هو العلاج الوحيد لأحلامه، رحلته الفنية بدأت بمجموعة من  المغامرات والتحديات والمنافسة، ولكنه قرر أن يحفر اسمه على مسرح "آراب أيدول"، وأن يرفع علم فلسطين للمرة الثانية.. إنه الفائز بلقب محبوب العرب "يعقوب شاهين".

 

ولد يعقوب شاهين في 27 فبراير 1994 في مدينة بيت لحم في فلسطين، وعشق الغناء منذ الصغر.

 

كانت معلمته في المدرسة  أول من اكتشفت موهبته في الغناء  التي أُعجبت بصوته القوي.

 

موهبته الفنية جعلته يتعلم الموسيقى في معهد إدوارد سعيد الوطني، وتعلم العزف على الآلات كالعود والكلارينيت، ويعتبر يعقوب الفنان محمد عبد الوهاب، مثله الأعلى في الغناء.

 

درس يعقوب هندسة الديكور الداخلي في جامعة بوليتكنك فلسطين، ولكنه تخلى عن شهادته  من أجل حلم النجومية والغناء، فلم يترك حفلة دون أن يشارك فيها حتى لو دجون مقابل مادي.

 

في عام 2005 فاز يعقوب بلقب "نجم فلسطين"، وفي عام 2012 حصل على المركز الأول في برنامج المواهب الفلسطينية "نيو ستار" حيثُ حصل على لَقب "الفلسطيني نيو ستار".

 

مشوار يعقوب شاهين في "Arab Idol" بدأ بموال عراقي ضمن تجارب الأداء، ولتعجب لجنة التحكيم بصوته وقدرته على غناء الموال بطريقة مختلفة.

 

وهاجمته الفنانة أحلام، في أحد حلقات الأداء بعد غناء "بتحدى العالم" للفنان صابر الرباعي، قائلة "الأغنية كبيرة عليك ولست موفق في اختيارك لها، أدائك تحت الصفر من عشرة".

 

يرى يعقوب أن تجربة الفنان محمد عساف، كانت محفزاً ومشجعاً  للشباب الفلسطيني لأن عسّاف أثبت أن الموهبة تُوصل صاحبها إلى العالميّة.

 

وبعد أن اجتاز مرحلة تجارب الأداء مروراً بالتصفيات فالعروض المباشرة وصولاً إلى النهائيات، وتمكن يعقوب شاهين من إثبات نفسه حلقة بعد أخرى، ليصل للمرحلة النهائية ويحصد لقب محبوب العرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان