رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تدشين إصدارات عمانية جديدة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

تدشين إصدارات عمانية جديدة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض مسقط الدولي للكتاب

تدشين إصدارات عمانية جديدة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

آية فتحي 26 فبراير 2017 11:04

تواصل الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب في تقديم فاعلياتها الثقافية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحضور ، والتي تستمر فعالياتها حتى الرابع من مارس المقبل.

 

ودشن مجموعة من الكتاب العمانيين إصداراتهم الجديدة في المعرض، حيث دشن كل من سليمان المعمري وعبدالعزيز الفارسي روايتهم الجديدة «شهادة وفاة كلب» بدار الانتشار العربي.

 

ووقعت الشاعرة فاطمة إحسان ديوانها الشعري «قلب مائل للزرقة»، وهدى حمد روايتها «سندريلات مسقط» في دار الأداب، وحمود سعود مجموعته القصصية «غراب البنك ورائحة روي».

 

جدير بالذكر أنه انطلقت مساء الأربعاء الموافق 22 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 750 دار نشر من 28 دولة من بينها دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة.

 

وبلغ عدد المشاركات الرسمية 37 مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم حيث بلغ عدد الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي 34 دارا ومكتبة من دول خليجية وعربية وبلغ إجمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني 450 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض منها 30% إصدارات حديثة.

 

ودعما للنائشة دشن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني ثلاثة إصدارات لفتيات صغيرات عمانيات بمسرح المعرض بتنظيم من دار الوراق «لنصنع عمان مفكرة».

 

فقامت دار الوراق العمانية بتدشين أول ثمار برنامجها الأول على المستوى العربي وهو برنامج المؤلفين الصغار الذي يسعى إلى اكتشاف المواهب الأدبية الصغيرة ومساعدتها على النشر من خلال التحرير والرسم والتدقيق، من خلال تدشين ثلاث قصص لثلاث طفلات عمانيات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان