رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نشاط ثقافي بالدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

نشاط ثقافي بالدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض مسقط الدولي للكتاب

نشاط ثقافي بالدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

آية فتحي 25 فبراير 2017 10:38

تواصل الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب في تقديم فاعلياتها الثقافية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحضور ، والتي تستمر فعالياتها حتى الرابع من مارس المقبل.

 

فشهد المعرض ندوة أدبية نظمها المنتدى الأدبي بقاعة العوتبي حملت (قراءة في ديوان الكحالي) قدمتها الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشي، مديرة مكتب جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، تحدثت عن أشعار ودواين الشاعر العماني الراحل علي بن شنين بن خلفان الحكالي.


كما نظم المعرض مساء أمس أمسية شعرية في الشعر الفصيح في قاعة الفراهيدي قدمتها الشاعرة العمانية سميرة الخروصية وشارك فيها مجموعة من الشعراء العمانيين وغيرهم.

 

وأقيمت ندوة أدبية بقاعة الفراهيدي بعنوان (تجربة السرد القصصي والروائي في الإمارات) قدمها كل من الكاتبة الإماراتية آمنة الشامسي والكاتب الروائي الإماراتي سامي الخليفة من هيئة الشارقة للكتاب.

 

جدير بالذكر أنه انطلقت مساء الأربعاء الموافق 22 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الـ22 لمعرض مسقط الدولي للكتاب بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 750 دار نشر من 28 دولة من بينها دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة.

 

وبلغ عدد المشاركات الرسمية 37 مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم حيث بلغ عدد الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي 34 دارا ومكتبة من دول خليجية وعربية وبلغ إجمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني 450 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض منها 30% إصدارات حديثة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان