رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ما بين حقنة مسممة وإهمال طبي.. الحقيقة الكاملة لوفاة أحمد راسم

ما بين حقنة مسممة وإهمال طبي.. الحقيقة الكاملة لوفاة أحمد راسم

فن وثقافة

الفنان احمد راسم

ما بين حقنة مسممة وإهمال طبي.. الحقيقة الكاملة لوفاة أحمد راسم

كرمة أيمن وسارة القصاص 22 فبراير 2017 13:59

ما بين حقنة مسممة وإهمال طبي، تبادلت الاتهامات في وفاة الفنان الشاب أحمد راسم، الذي رحل عن عالمنا صباح أمس، بعد شعوره بالإعياء، وكان معتقدًا أن الخراج الذي أصابه في قدمه هو السبب، وذهب لأقرب صيدلية، ليصاب بعدها بوعكة صحية شديدة ينقل بعدها لمستشفى الهرم.

ودفع الفنان احمد راسم حياته ثمنًا للإهمال الطبي، وهذا ما أكده عدد من الفنانين المقربين منه، وكان على رأسهم الكاتب المسرحي محمود الطوخي، الذي كتب في الساعات الأولى من معرفته الخبر: "حالة من البراءة والنقاء والبهجة واﻷصالة والشهامة والشباب، الموهوب ابن البلد الجدع احمد راسم، تعب شوية، فنقل لمستشفى الهرم الحكومية، واعطي حقنة، لكن للأسف كانت خطأ، فتسمم ومات".

وحزنًا على وفاة الفنان أحمد راسم، كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ملعون يا وطن يا قاتل ولادك وأحلامهم".

 

وأوضح الفنان أشرف زكي؛ نقيب الممثلين، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنّ أحمد راسم نقل إلى مستشفى الهرم، بعد شعوره بإعياء شديد نتيجة الحقنة التي أخذها في إحدى الصيدليات، ليلقى حتفه في مستشفى الهرم، مشيرًا أنه علم هذا من أصدقائه.

وكشف الدكتور هاني راشد؛ مدير مستشفى الهرم، لـ"مصر العربية" حقيقة ماحدث، بدءًا من وصول الفنان أحمد راسم للمستشفى، قائلًا: "كانت حالته الصحية متأخرة وتستدعى دخوله للعناية المركزة، وبالفحص الطبي وجدنا أنه مصاب بالفشل الكلوي وارتفاع في ضغط الدم والسكر، بالإضافة إلى تسمم دموي، وخراج كبير في القدم".

وتابع مدير مستشفى الهرم، "قدمنا له كل الإسعافات اللازمة، لكنه لم يستجب لها، وتوفى نتيجة لتوقف عضلة القلب، وليس بسبب أي خطأ طبي".

وهذا ما نوه له الكاتب محمود الطوخي، أن أحمد راسم، أخذ حقنة قاتلة في إحدى الصيدليات، وعندما وصل لمستشفى الهرم لم يجد مكانًا في العناية المركزة، وقاموا بوضع سرير له لعمل غسيل كلوي، لكن العناية الإلهية كانت أسبق إليه.

وأنهى كلامه ساخرًا: "مستشفى الهرم براءة، والصيدلية براءة، والوطن براءة، والغلطان الوحيد هو المرحوم احمد راسم".

 

وأحمد راسم، ممثل مصري ولد في 14 أغسطس 1977 بالإسكندرية، وتخرج المعهد الفنون المسرحية.

بدأ أحمد راسم، مشواره الفني في المسرح، وشارك في عدد من الأعمال منها "ﺳﻴﺖ ﻛﻮﻡ تامر وشوقية عام 2008 "، ومسلسل "الجماعة"، ومسلسل "فيس أبوك"، ومسلسل "ظرف أسود"، ومسلسل "شهادة ميلاد"، و"الميزان"، و"أبو البنات".

وشارك في عدد من الأفلام السينمائية منها "أسد سيناء"، وفيلم "قط وفار"، و"المهرجان"، وكان يصور مؤخرًا فيلم "هروب اضطراري" مع الفنان أحمد السقا، ووقف بجانب الفنان الراحل وائل النور في العرض المسرحي "الغابة المسحورة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان