رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"باسم يوسف": الفضائيات تتغذى على لحوم الناس

باسم يوسف: الفضائيات تتغذى على لحوم الناس

فن وثقافة

باسم يوسف

"باسم يوسف": الفضائيات تتغذى على لحوم الناس

كريم أبوزيد 12 نوفمبر 2013 08:55

قال الإعلامي الساخر باسم يوسف، إنه لا فرق بين ممارسات نظام عسكري أو ديني أو فاشي ذي نكهة وطنية، في تكميم أفواه الفنانين والمبدعين، لافتا إلى أن مدعي التدين لا يقلون شراسة، بل يمكن أن يضيفوا تهمة الكفر وعداوة الدين إلى تهم الخيانة والعمالة.

وأكد يوسف خلال مقال نشر بجريدة "الشروق" في عددها الصادر اليوم، أن الجرائد والفضائيات تتغذى على لحوم الناس وتقدمهم كقرابين لمحرقة الهيستريا الجماعية، على حد قوله.


وأشار إلى أن معظم العلماء والفلاسفة المسلمين الذين تستخدم سيرتهم كدليل على تحضر الخلافة الإسلامية، تم تكفيرهم والحكم بارتدادهم بل وقتلهم باسم الدين.


كان باسم يوسف قد تعرض لحملة تشويه قوية الفترة الأخيرة بسبب انتقاده لتصرفات السلطة، أدت إلى اتهامه بالخيانة والعمالة والكفر.


واستحضر يوسف في مقال اليوم مصير "أوزفالدو بولييزي" أحد أشهر مؤلفي موسيقى التانجو، وما تعرض له من اضطهاد من النظام الحاكم في دولته آنذاك، بدعوى تهديده للدولة وتعرضه لاتهامات بالخيانة والعمالة.


واتخذ  باسم من هذا الموسيقي نموذجًا لما يتعرض له الفنانون والموسيقيون والمؤلفون لاضطهاد تحت هيستيريا الخيانة والعمالة، في إشارة منه إلى سياسة تكميم الأفواه، التي تشترك فيها الأنظمة العسكرية أو الدينية أو الفاشية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان