رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"اللوتس" يبدأ موسمه الثاني بـ"مصر 2050"

"اللوتس" يبدأ موسمه الثاني بـ"مصر 2050"

محمد عجم 11 نوفمبر 2013 10:25

بالتعاون مع مركز الجزيرة للفنون، بدأت مؤسسة اللوتس للتنمية أول أمس فعاليات الموسم الثاني من "صالون اللوتـس الثقافي".


ويعد صالون اللوتس مزيجا بين المفهوم التقليدي للصالونات الثقافية، والمتطلبات العصرية للتواصل، بهدف تصحيح المسار المجتمعي، والارتقاء بأدب الحوار، لخدمة أجيال حرمت من التمتع بتراث عربي أصيل كاد أن يندثر.


ويشهد الموسم الثاني للصالون انطلاق مشروع (مصر 2050)، الموجه للأجيال الجديدة لتوجيهم نحو معرفة وإدراك أهمية دورهم في بناء وطنهم، ليكونوا في طليعة الأمة في التنوير والإصلاح الاجتماعي والسياسي والأخلاقي.


تقول عالية قاسم، إحدى عضوات فريق العمل، لـ"مصر العربية": "مشروع مصر 2050 هو صالون سيتم تدشينه الشهر المقبل لمن هم في سن من 12 إلى 17 سنة، لتعريفهم بالوظائف المختلفة، وفي نفس الوقت تنمية قدراتهم الفكرية وتوعيتهم بأهمية دورهم في بناء مصر، وذلك عبر ورش عمل للتفكير والمناقشة في كل المجالات".


وتضيف: "جلسات المناقشة ستعقد في السبت الثاني من كل شهر في مركز الجزيرة للفنون، حيث سيتم تقديم وظيفة معينة بكل تخصصاتها، مع إحضار مجموعة ممن يعملون فيها لمناقشة الشباب، لكي يحددوا مستقبلهم وطريقهم ووظائفهم المستقبلية، مما يعمل على بزوغ فجر جديد للحوار وآدابه بين أبناء الوطن وشبابه".


جدير بالذكر أن صالون اللوتس لا يقتصر على حلقة حوار واحدة، وإنما يمتد ليشمل فقرات مختلفة تطرح من خلالها سبل تنمية المجتمع من مبادرات وحلول وأفكار مبتكرة، إلى جانب إعادة توصيف الهوية المصرية وإحياء التراث المصري الأصيل.


يذكر أن الصالون ينعقد بصفة شهرية مساء السبت الثاني من كل شهر، في مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان