رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد كتاب الإمارات ينظم ليلة ثقافية هندية

اتحاد كتاب الإمارات ينظم ليلة ثقافية هندية

فن وثقافة

ليلة ثقافية إماراتية هندية باتحاد كتاب الإمارات

اتحاد كتاب الإمارات ينظم ليلة ثقافية هندية

عربي السيد 02 فبراير 2017 17:54

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات؛ فرع دبي، مساء أمس الأربعاء، ليلة ثقافية إماراتية هندية، وذلك في مقره في المكتبة العامة في منطقة الطوار بدبي.

وشارك في الأمسية الشاعر والمترجم الإماراتي الدكتور شهاب غانم، والشاعر الهندي في تي في داموداران، والشاعر والإعلامي خالد الظنحاني، بحضور نخبة من المثقفين العرب والهنود وجمهور الشباب.

استهل الفعالية الشاعر خالد الظنحاني، بالحديث عن عمق العلاقات بين الشعبين الإماراتي والهندي، وأهمية الثقافة بالذات، مشيراً إلى أنه كان صاحب دور في هذا المجال من خلال إقامته مؤخراً مجموعة من الفعاليات الثقافية والأدبية في ولاية كيرلا بالهند بهدف التعريف بالثقافة والأدب الإماراتيين، فضلاً عن مشاركاته العديدة في الفعاليات المجتمعية والثقافية التي تقيمها الجالية الهندية في مختلف إمارات الدولة.

وختم الظنحاني كلمته بمجموعة قصائد له ترجمت من قبل إلى اللغة المالايالامية، وقرأ قصيدة بعنوان "أميرة القلب" قال فيها:

أحبك يا حياتي حيث كنتي واهنْدسْ لك من أنفاسي معاني.. رسمتـك مثلما إنتي حلمتي أميـرة قلبي وروحي وكياني.. عيـوني.. والكلام اللي نثرتي يعصفرني على اغْصانك أماني.. ومادام الحـب أجمل ما ملكتي فاْنا أكبر مُحباً في زماني..

ومن جهته، تحدث الدكتور شهاب غانم في كلمته عن عمق العلاقة بين الشعبين الإماراتي والهندي، مؤكداً أهمية العامل الثقافي في تمتين العلاقات بين الشعوب.
 

وعرض غانم، تجربته الخاصة في مجال ترجمة الأدب الهندي إلى اللغة العربية، وذكر أن من بين كتبه المطبوعة الخاصة بالترجمة والتي تتجاوز الخمسة والعشرين كتاباً ثلاثة كتب في هذا المجال هي "قصائد من كيرالا"، الصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عام 2005، و"قصائد من الهند"، الصادر عن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عام 2008، وأربعون قصيدة هندية للإمارات - قصائد لجيتا شهابرا، الصادر عن دار موتيفيت في دبي عام 2012.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان