رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعود قبيلات: ناهض حتر دبر له اغتيال سياسي

سعود قبيلات: ناهض حتر دبر له اغتيال سياسي

فن وثقافة

صورة من الندوة

سعود قبيلات: ناهض حتر دبر له اغتيال سياسي

استضاف مخيم المقهى الثقافي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،  لقاء مفتوح مع الأديب الأردني سعود قبيلات، رئيس اتحاد الكتاب الأردني الأسبق، حول الثقافة والإرهاب واغتيال الفنان حتر، وأدار اللقاء الباحث أحمد بهاء الدين شعبان.

 

ندد قبيلات بمقت الفنان حفتر قائلا، إنه عانى من أجل الاستقلال وحارب الفساد بشجاعه ودبرت له عملية اغتيال سياسي، على يد متطرف.

 

ودعى قبيلات الحضور لحضور حفل إشهار كتاب "ربيع زائف" عن ناهض حتر بمعرض الكتاب الأربعاء القادم، مشيرا أن حتى له أكثر من 25 كتاب لا يعرفهم الكثير.

 

جدير بالذكر أن المعرض يضم 670 ناشرًا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

 

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات- والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة.

 

ويرفع المعرض هذا العام شعار الشباب وثقافة المستقبل كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان