رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ﻷول مرة.. هشام الجخ في معرض القاهرة للكتاب 2017

ﻷول مرة.. هشام الجخ في معرض القاهرة للكتاب 2017

فن وثقافة

بوستر لغلاف الكتاب

ﻷول مرة.. هشام الجخ في معرض القاهرة للكتاب 2017

يشارك الشاعر هشام الجخ في الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب،  بالديوان الأول له والذي يحمل اسم هشام الجخ.. هويس الشعر العربي والصادر عن دار أجيال للنشر.

 

عرضت الدار شريط تسجيلي لأشعار الجخ التي يضمها الكتاب ومنها "أيوه بغير، التأشيرة، ونانا إيزيس".

وافتتح شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي تحل عليه المملكة المغربية ضيف شرف، بحضور السفير أحمد التازي، السفير المغربي، وحلمي النمنم وزير الثقافة، هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

يضم المعرض 670 ناشرًا من 35 دولة عربية وأجنبية ويستمر في الفترة من 26 يناير إلى العاشر من فبراير في أرض المعارض بمدينة نصر.

 

ومن أبرز الدول المشاركة الكويت والإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس ولبنان والسودان واليونان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند وروسيا والولايات المتحدة. ويرفع المعرض هذا العام شعار الشباب وثقافة المستقبل كما اختارت اللجنة العليا للمعرض الشاعر صلاح عبد الصبور (1931-1981) شخصية المعرض انطلاقا من الدور الذي بدأه شابا والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية.

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان