رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عرض "كتاب الحرية" بـ "لمة سينما الإسماعيلية"

عرض كتاب الحرية بـ لمة سينما الإسماعيلية

فن وثقافة

عرض سينمائي أجنبي بدار عرض

عرض "كتاب الحرية" بـ "لمة سينما الإسماعيلية"

نهال عبد الرؤوف 07 نوفمبر 2013 11:54

ينظم فريق "لمة الإسماعيلية"، عصر يوم السبت القادم، عرضا سينمائيا بمكتبة مصر العامة للفيلم الأمريكى كتاب الحرية "freedom writers "، بطولة الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار هيلارى سوانك.


ويحكى الفيلم قصة حقيقية عن المدرسة إيروين جرويل، التي اختيرت لتدريس اللغة الإنجليزية فى ثانوية ويلسون ضمن برنامج التوحيد العنصري، لتجد نفسها مسؤلة عن الصف 203، الذى يتضمن جنسيات وأعراق مختلفة.

 

ويلقى الفيلم الضوء على مشكلة التفرقة العنصرية والاضطهاد الذى تتعرض له بعض الأعراق الموجودة بأمريكا، خاصة الأسيويين واللاتينيين، والزنوج، وهو ما كان متبعا في مدرسة ويلسون، حيث لون البشرة هو المعيار الوحيد للمعاملات اليومية بالمدرسة، لذلك سادت الكراهية بين الطلاب، وأصبح كل واحد منهم يحمل مع الأقلام والكتب الأسلحة.


وتتناول أحداث الفيلم كيف تمكنت المدرسة إيروين من التعامل مع هؤلاء الطلاب، وكيف تمكنت من اكتساب احترامهم، وتغيير حياتهم إلى الأحسن، على الرغم مما واجهته من صعوبات فى سبيل تحقيق ذلك.


وتناقش نهال نبيل، عضو فريق اللمة، كيف تمكن الفيلم من إلقاء الضوء على مشكلة تواجهها أمريكا وبعض البلدان الأخرى، لاسيما التفرقة والعنف والانقسام المجتمعي، وكيف يمكن لشخص واحد فقط أن يحدث فرقا في مواجهة هذه الظواهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان