رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اليوم.. افتتاح مهرجان "الموسيقى العربية" بالأوبرا

اليوم.. افتتاح مهرجان الموسيقى العربية بالأوبرا

فن وثقافة

شعار مهرجان "الموسيقى العربية "

اليوم.. افتتاح مهرجان "الموسيقى العربية" بالأوبرا

كرمه أيمن 06 نوفمبر 2013 14:40

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على المسرح الكبير، وتحمل الدورة هذا العام اسم الراحلة الدكتورة رتيبة الحفني مؤسسة المهرجان والمؤتمر.

تبدأ مراسم حفل الافتتاح بكلمة د. إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، يتبعه حفلاً فنيا من إخراج جيهان مرسي، مدير المهرجان.

 

ويضم مهرجان الموسيقى العربية العديد من الفعاليات، التي من المقرر أن تستمر حتى 21 نوفمبر على مسارح الأوبرا بالقاهرة "الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية"، بالإضافة إلى الفعاليات التي يتم عرضها في أوبرا "دمنهور والإسكندرية"، كما يتم تكريم 14 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي بتسليمهم أوسكار المهرجان وشهادات التقدير، ثم يعرض فيلم وثائقي يتناول تسجيلات للدكتورة رتيبة الحفني تروي خلالها مشاهد من مسيرتها الفنية المضيئة.

 

كما يفتتح على هامش المهرجان في السادسة مساءً معرضين لفنون الخط العربي الأول بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية ويضم إبداعات الفنان المكرم سعد عبد ربة غزال، والثاني بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية لأعمال 7 من فناني الخط العربي هم خليل ضبة، محمد يوسف المغربي، بلال فتح الله، حمدي عبد الرحمن، هيثم سلمو، أحمد عبد الباسط، محمد عبد اللطيف.


يذكر، أن الدورة الـ22 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تتضمن 26 حفلاً غنائيًا وموسيقى يشارك فيها 62 مطربًا وعازف سوليست من نجوم 6 دول عربية هي مصـر وسوريا ولبنان وتونس والأردن والعراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان