رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بــ7 أفلام.. الحياة تدب بالسينما في موسم نصف العام

بــ7 أفلام.. الحياة تدب بالسينما في موسم نصف العام

فن وثقافة

النجم أحمد السقا

بــ7 أفلام.. الحياة تدب بالسينما في موسم نصف العام

عربى السيد 07 ديسمبر 2016 14:36

اللمسات النهائية والأخيرة يتم وضعها فى المرحلة الحالية لعدد من الأفلام السينمائية المقرر عرضها بموسم نصف العام، ويتنوع النجوم بين الصف الأول والثانى والأخير، وقضايا الأعمال بين الأكشن والرومانسية والاجتماعية، والبوليسية والدينية، وعلى رأس هذه الأعمال فيلم ..


"مولانا" الذى يعود به النجم عمرو سعد لشاشة السينما بعد غياب دام عامين، وكان آخر أعماله فيلم "حديد".


"مولانا" رواية الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج مجدي أحمد علي، وقد روّجت الشركة المنتجة للفيلم بصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، تنشر من خلالها دعايا الفيلم.

 

يشارك عمرو البطولة، كل من درة وريهام حجاج، ومن المتوقع أن يحصد الفيلم إيرادات كبيرة، خاصةً لما حققه من نجاح في تجارب سابقة، على رأسها "حين ميسرة" و"دكان شحاتة".



"هروب اضطرارى"
وينافس النجم أحمد السقا بفيلم "هروب اضطرارى" ويشاركه فيه البطولة غادة عادل وأمير كرارة، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.

تدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات اللذين تربطهما علاقة به، ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.


 

وبعد مرحلة التأجيلات لفيلم "جواب اعتقال" قررت الشركة المنتجة طرحه بموسم نصف العام، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، وإياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وسيد رجب، وهو الفيلم الذى أثار جدلا كبيرا حول توقيت عرضه، فتردد عنه طوال الفترة الماضية عدة أقاويل، وكان المفترض أن يعرض فى عيد الأضحى الماضى، لكن لم ينته مخرج العمل من التصوير، ما اضطر المنتج أحمد السبكى إلى تأجيله لموسم إجازة منتصف العام.


ويجسد رمضان شخصية "خالد الدجوى" أحد المنضمين إلى الجناح العسكري بجماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة، كما يجسد إياد نصار دور ضابط أمن وطني يدعى محمد عبد العزيز يلاحق مجموعة من الإرهابيين، ويتناول الفيلم الحوادث الإرهابية والأبرياء الذين يدفعون حياتهم ثمنا لهذه الجرائم، ويتساءل العمل ويبحث عمن المستفيد من وراء هذه الحوادث والجرائم.



ويعود النجم عمرو واكد للسينما من خلال فيلم "القرد بيتكلم"، ويشاركه فيه أحمد الفيشاوي وريهام حجاج وسيد رجب، ومن إخراج بيتر ميمي، وانتهى صناع الفيلم من التصوير ومونتاجه، حيث إنه كان متوقع عرضه فى موسم عيد الأضحى، إلا أن المنتج فضل تأجيله إلى موسم نصف العام، والفيلم تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

 


"فين قلبى" 
أما مصطفى قمر فيعود إلى ساحة التمثيل من خلال فيلمه الجديد "فين قلبى"، والذى يشاركه البطولة فيها يسرا اللوزى وشيرى عادل وادوارد وإيمان السيد، ويخرجه إيهاب راضى.



وتدور أحداث الفيلم فى إطار رومانسى حول شاب يتزوج من فتاة وينجب منها، وفجأة تدخل حياته فتاة أخرى، ما يتسبب فى الكثير من الصعوبات فى حياته. 



"القرموطى تحت خط النار" 
ويعود أحمد آدم إلى السينما بعد غياب دام 8 سنوات بشخصية "القرموطى"، والتى سبق أن حققت شعبية كبيرة لدى الجماهير، حيث يعرض له فيلمه الجديد "القرموطي في أرض النار".



وتدور أحداث الفيلم حول شخصية القرموطي الذي يتورط مع جماعة "داعش" الإرهابية، ويشارك في الفيلم إيمان السيد، ومحمود حافظ، تأليف محمد نبوي، وإخراج أحمد البدري.



"يجعله عامر
كان فيلم "يجعله عامر" خرج أيضا من موسم أفلام عيد الأضحى لعدم الانتهاء من التصوير، ولكن تقرر عرضه فى إجازة منتصف العام 2017 ويقوم ببطولته أحمد رزق، وبوسي، وبيومي فؤاد، وتامر هجرس، وعدد من الوجوه الشابة، وتأليف سيد السبكي، وإخراج شادي على.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان