رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| احتفالًا بأعياد الثورة.. افتتاح المهرجان الثقافي اليمني بالهناجر

بالفيديو| احتفالًا بأعياد الثورة.. افتتاح المهرجان الثقافي اليمني بالهناجر

فن وثقافة

افتتاح مهرجان الثقافة اليمني

بالفيديو| احتفالًا بأعياد الثورة.. افتتاح المهرجان الثقافي اليمني بالهناجر

سارة علي 07 ديسمبر 2016 14:34

تحت رعاية وزارتي الثقافة اليمنية والمصرية، افتتح الدكتور محمد مارم، سفير دولة اليمن بالقاهرة، المهرجان الثقافي اليمني، مساء  أمس الثلاثاء، بمركز قاعة الهناجر للفنون، والذي يأتي في إطار الاحتفالات بأعياد الثورة.

 

جاء ذلك بحضور، الفنان أحمد بدير، ومحمد متولي، وعائشة العولقي، المستشار الثقافي اليمني، وعدد من الشخصيات والمفكرين والمثقفين اليمنيين من مختلف التيارات السياسية.

 

ونيابة عن السفير محمد مارم ألقت عائشة العولقي كلمته، التي أكد خلالها عمق العلاقات بين مصر واليمن، وروابط الدم المشترك بينهما، مشيرًا إلى أن احتضان دار الأوبرا لاحتفالات الثورة اليمنية يعد أبلغ تعبير عن التواصل بين البلدين.

 

ونقل مارم تحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس دولة اليمن، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل أبناء مصر الشقيقة قيادة وشعبًا، بجانب كل من شاركوا في الاحتفال بالأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

 

ونوه إلى أن الشعب اليمني يقدر وقوف مصر الغالي مع القيادة الشرعية للبلاد في كل مناحي الحياة، على حد قوله.

 

وقال، إن اليمن تعيش ظرفًا استثنائيًا وتحديات تارخية؛ فُرضت من قبل جماعة استمرت في الخروج على الشرعية والوفاق الوطني.

 

وجدد الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد ربه منصور، والتي تشمل، الاصطفاف الوطني باليمن، وتلاقي المرجعيات الثلاث للحل السياسي، وعودة الحياة الطبيعية، وتطبيق الاستقرار بدءًا بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الوطني 2216.

 

وأعرب مارم عن شكره لوزارة الثقافة؛ لما قدمته من تسهيلات لإقامة المهرجان، متمنيًا أن يحقق أهدافه في نشر قيم المحبة والسلام بين الشعبين اليمني والمصري.

 

وضم الحفل فقرات استعراضية وغنائية من التراث اليمني، بجانب عروض مصرية شارك فيها البيت الفني للفنون الشعبية، وعدد من المطربين والفنانين.

 

وعلى هامش الحفل نظم عدد من الفنانين اليمنين معرضًا للصور الفوتوغرافية، والرسومات التشكيلية، التي عبروا خلالها عن تراثهم الشعبي، وطبيعة الحياة في اليمن.

 

 وتمتد فعاليات المهرجات، والتي تقام تحت شعار "الثقافة والفن تراثًا وحاضرًا من أجل اليمن"، حتى مساء غدٍ الخميس، في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

 

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان