رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بمشاركة 450 دار نشر.. انطلاق معرض جدة للكتاب منتصف الشهر

بمشاركة 450 دار نشر.. انطلاق معرض جدة للكتاب منتصف الشهر

فن وثقافة

معرض جدة للكتاب

بمشاركة 450 دار نشر.. انطلاق معرض جدة للكتاب منتصف الشهر

آية فتحي 07 ديسمبر 2016 12:25

تنطلق الدورة الثانية لمعرض جدة الدولي للكتاب أحد أكبر المهرجانات الثقافية في السادس عشر من شهر ديسمبر 2016 على ضفاف «شاطئ أبحر» بمدينة جدة.
 

يهدف القائمون على المعرض جذب مليون زائر هذا العام، بعد أن استقطبت الدورة السابقة نحو 750 ألف زائر، وذلك بمشاركة 450 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية.
 

ويستضيف المعرض ندوات ثقافية وورش عمل ذات علاقة بصناعة النشر ومستقبلها، بالإضافة إلى ندوات ثقافية وأمسيات شعرية تحتفي بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والأدبية، إلى جانب أنشطة تتعلق بالمرأة والطفل.
 

أختريت جدة لتكون مقر المعرض ﻷنها تعد أكثر مدن المملكة ازدهاراً، ويقارب عدد سكانها خمسة ملايين نسمة وتتميز بكونها المركز الرئيسي لعدد من المدن في المنطقة الغربية بالإضافة إلى أنها مركزاً اقتصادياً حيوياً.

كما تضم ميناء جدة الإسلامي الذي يعتبر من أضخم الموانىء البحرية في العالم العربي وكذلك مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأكثر انشغالاً في المملكة.


وتعد جدة أيضاً مركز المملكة التجاري والترفيهي والمدينة الرئيسية في المنطقة الغربية التي يقطنها أكثر من نصف سكان المملكة البالغ عددهم 28 مليون نسمة، وتضم المنطقة كذلك المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة بجانب كل من الطائف وينبع.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان