رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختيار ماريان خوري بلجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

اختيار ماريان خوري بلجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

فن وثقافة

المنتجة ماريان خوري

اختيار ماريان خوري بلجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

عربي السيد 06 ديسمبر 2016 15:58

اختارت إدارة مهرجان دبي السينمائي، في دورته الثالثة عشرة المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري لعضوية لجنة تحكيم مسابقتها الرسمية، والذي تقام فعاليته خلال الفترة من 7 وحتى 14 ديسمبر 2016.

وفازت ماريان خوري، بجائزة الصحافة الأجنبية "ألفي بريس" من المهرجان نفسه عن فيلمها "ظلال" وهو فيلم وثائقي طويل، وصور بالكامل داخل مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية.

وافتتح فيلم "ظلال" الرسمي في مهرجان فينيسيا السينمائي لعام 2010، وحصل على "جائزة قناة الراي الإيطالية" في دورة عام 2011 لمهرجان الأفلام التسجيلية الدولي من البحر المتوسط .

 

وشاركت ماريان، من قبل في لجان تحكيم بمهرجانات "فينسيا" و"كان" و"قرطاج"، وعدد من المهرجانات الأخرى في الصين واوروبا والجزائر والمغرب وتونس.

وتعد مريان خوري، المراسلة الرسمية لمهرجان fipa الذي يعتبر أهم مهرجانات العالم في الأفلام الوثائقية والقصيرة منذ عام 2006، بالإضافة لتأسيسها بانوراما الفيلم الاوربي منذ عام 2004 وانتاجها لعدد من الافلام الروائية الطويلة مثل "عرق البلح" و"مرسيدس" و"سرقات صيفية" و"شحاذون ونبلاء" ومجموعة وثائقية باسم "نساء رائدات"، وأخرجت ثلاثة أفلام وثائقية هي "عاشقات السينما" و"زمن لورا" و"ظلال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان