رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشروق تصدر "جودت بيك وأبناؤه" للتركي أورهان باموق

الشروق تصدر جودت بيك وأبناؤه للتركي أورهان باموق

فن وثقافة

غلاف رواية جودت بيك وأبناؤه

الشروق تصدر "جودت بيك وأبناؤه" للتركي أورهان باموق

آية فتحي 06 ديسمبر 2016 14:47

صدر حديثًا عن دار الشروق رواية "جودت بيك وأبناؤه" للكاتب التركي أورهان باموق الحاصل على جائزة نوبل في الآداب عام 2006، وترجم الرواية عن اللغة التركية عبد القادر عبد اللي.

 

"جودت بيك وأبناؤه" رواية ملحمية ترصد التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها تركيا خلال القرن العشرين، من خلال ثلاثة أجيال متعاقبة لعائلة جودت بيك، تبدأ مع بداية القرن العشرين الذي شهد سقوط الدولة العثمانية، ثم ولادة الجمهورية التركية ووفاة مؤسسها كمال أتاتورك، وأخيرًا مرحلة السبعينيات والانقلابات وماتلاها من صراعات سياسية.

 

استطاع باموق أن يأخذنا لحياة الأحياء والشوارع التركية في مراحل زمنية مختلفة،  متناولًا علاقة الشخصيات بالمكان، والأحاديث الجانبية والمؤامرات التي تحيكها النساء، وحياة العائلات الكبيرة كيف كانت تعيش معًا كجماعة موحدة، ومع مرور الزمن تتفتت الأسرة وتنتقل من البيت الخشبي التقليدي إلى مساكن متفرقة.
 

أورهان باموق، كاتب وروائي تركي شهير، فاز بجائزة نوبل للآداب عام 2006، ويعد أحد أهم الكتاب المعاصرين في تركيا وترجمت أعماله إلى 34 لغة من بينها العربية، ومن أشهر أعماله "اسمي أحمر"، و"إسطنبول"، و"غرابة في عقلي"، و"ثلج".

--

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان