رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"يا خليل الله" في افتتاح نادي أفلام جمعية السينما

يا خليل الله في افتتاح نادي أفلام جمعية السينما

فن وثقافة

يا-خليل-الله

"يا خليل الله" في افتتاح نادي أفلام جمعية السينما

أ ش أ 05 نوفمبر 2013 11:51

تفتتح الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، بعد غد "الخميس"، أول عروض نادي السينما الخاص بالجمعية، وذلك بعرض الفيلم المغربي "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش.

ويأتي افتتاح نادي السينما تزامنا مع احتفال الجمعية بالذكرى السنوية الأربعين لتأسيسها، وبالرغم من تاريخ الجمعية الطويل وتنظيمها لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي أتم دورته التاسعة والعشرين، فهي المرة الأولى التي تنظم الجمعية فيها نادي سينما تقام عروضه بشكل أسبوعي.

 

العروض تقام في قاعة "كمال الملاخ" التي تم تأسيسها في عهد مجلس الإدارة الحالي بمقر الجمعية في شارع عرابي بوسط البلد، لتحمل اسم مؤسس الجمعية، وتستضيف العروض والندوات والفعاليات التي تنظمها جمعية كتاب ونقاد السينما.

 

تقام عروض نادي السينما كل يوم خميس في تمام السادسة والنصف مساء بشكل مجاني تماما لمحبي السينما، ويعقب كل عرض مناقشة حول الفيلم المعروض، ويشرف على برنامج الأفلام الناقد السينمائي أحمد شوقي عضو الجمعية، والذي اختار افتتاح النادي بفيلم "يا خيل الله" للمخرج المغربي الكبير نبيل عيوش.

 

يذكر أن الفيلم عرض للمرة الأولى في قسم "نظرة خاصة" بمهرجان كان السينمائي الدولي، قبل أن يشارك في عدد كبير من المهرجانات وينال العديد من الجوائز، كان آخرها جائزتا الإبداع الفني وأحسن سيناريو من مهرجان الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان