رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. رحلة "مارجو فيون" الفنية بالنادي السويسري

بالصور.. رحلة مارجو فيون الفنية بالنادي السويسري

فن وثقافة

اعمال الفنانة السويسرية مارجو فيون

بالصور.. رحلة "مارجو فيون" الفنية بالنادي السويسري

كرمة أيمن 05 ديسمبر 2016 12:28

ينظم النادي السويسري؛ بشارع السودان معرضًا لأعمال الفنانة التشكيلية السويسرية مارجو فيون؛ يُفتتح في السابعة مساء يوم الخميس 8 ديسمبر2016، بحضور ممثلي السلك الدبلوماسي السويسري بالقاهرة والجالية الأجنبية وفنانين تشكيليين ونقاد.

ويضم المعرض 33 لوحة للفنانة تمثل مراحل من رحلتها الفنية التي تنقلت فيها بين أقطار وبلدان شرقية وغربية متنوعة وعبرت بريشتها عن كثير من مظاهرها الثقافية والطبيعية التي تفاعلت معها بحس راق وأسلوب فني.

والفنانة "مارجو فيون" مصرية المولد، ورسامة ذائعة الصيت في العالم وتعتبر من رموز الفن التشكيلي في القرن العشرين.

ولدت مارجو فيون في العباسية وتعلمت في مدارس مصر، وسافرت لباريس في أوائل العشرينات من عمرها لمدة ثلاثة أعوام ثقلت خلالها موهبتها في الرسم ثم عادت إلي مصر مجدداً لتكمل مشوارها الفني.

تتلمذت على يد الفنان راغب عياد في بداية حياتها‏، وصورت الحياة المصرية وعايشتها‏، فصورت الفلاحين في الحقول والعمال والموالد الشعبية‏، كما كانت إحدى أهم فنانات العصر،‏ حيث عرضت أعمالها في انجلترا وفرنسا وسويسرا.

يُذكر أن، للفنانة دور مهم في تخليد المعالم الأثرية التي كانت في موجودة في منطقة النوبة خلال رحلتها التي قامت بها إلى منطقة في مصر وشمال السودان برفقة مصور محترف قبل الإنتهاء من بناء سد أسوان، وعرضت هذه الصور والوثائق في لندن عام 1994، ولعبت الصحاري المصرية بأبعادها الرمزية والطبيعية تأثيراً مهماً ظهر في أعمالها وأثراها بالأشكال والألوان الساحرة.

ويستمر المعرض حتى 19 ديسمبر الجاري، بمقر النادي السويسري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان