رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انطلاق الدورة الثالثة من "أسبوع الكوميكس في مصر".. غدًا

انطلاق الدورة الثالثة من أسبوع الكوميكس في مصر.. غدًا

فن وثقافة

"أسبوع الكوميكس في مصر"

انطلاق الدورة الثالثة من "أسبوع الكوميكس في مصر".. غدًا

آية فتحي 04 ديسمبر 2016 16:58

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "أسبوع الكوميكس في مصر"، بمشاركة فنانين من 6 دول إضافة إلى مصر، حيث يشارك في دورة العام الحالي فنانون من ألمانيا وسويسرا ولكسمبورج وفنلندا والدنمارك والنمسا، وذلك غدًا الأثنين الموافق 5 ديسمبر 2016.


ويقام ضمن أسبوع الكوميكس هذا العام أربعة ورش لتعليم مهارات إنتاج القصص المصورة للرسامين الناشئين في القاهرة والإسكندرية وأسيوط والغردقة، وقد تقدم لهذه الورش ما مجموعة 235 فنانا وفنانة.
 

ويقام ضمن الأسبوع معرضان فنيان يستضيف أحدهما جاليري مدرار بجاردن سيتي، والآخر بيت السحيمي في شارع المعز، وكذلك مجموعة من الندوات والمناقشات وعروض الأفلام تتوزع بين القاهرة والإسكندرية والفيوم.

ويتم خلال الأسبوع إطلاق كتابين للقصص المصورة أحدهما هو ترجمة رواية "الأيدي الخفية" للكاتب الفنلندي فيلا تيتافاينين، والذي سيحضر بنفسه حفلات لإطلاق النسخة العربية من الكتاب.
 

أما الكتاب الثاني فهو كتاب يجمع عددا من القصص المصورة لفنانين من مصر وسويسرا وألمانيا وفنلندا حول قضية الهجرة واللجوء حول العالم، وسيتم إطلاق الكتاب الذي يصدر باسم "معبر حدودي" يوم الثلاثاء المقبل في جاليري مدرار.
 

وتحظى الدورة الثالثة من أسبوع الكومكيس برعاية ودعم من صندوق التنمية الثقافية (وزارة الثقافة) والمؤسسة الثقافية السويسرية (بروهلفتيا) ومعهد جوته، والمركز الثقافي النمساوي بالقاهرة، والمعهد الدنماركي المصري للحوار، ومؤسسة روبرت بوش، ومؤسسة اليابان، كما يحظى بشراكة عدد من المؤسسات الأخرى مثل مؤسسة جدران للثقافة والفنون وموقع "كتبنا" للنشر الرقمي، وجاليري روبابيكيا بأسيوط، وجاليري مدرار، ومسرح روابط، وتنظمه "صفصافة للثقافة والنشر".
 

وأسبوع الكوميكس في مصر هو الحدث السنوي الذي يسعى لتعميق مجال القصص المصورة محليا من خلال تعزيز تبادل الخبرات بين الفنانين المصريين ونظرائهم الأجانب وذلك من خلال ملتقيات وورش تتيح فرص قوية لهذه التبادلات ونقاشات معمقة وفعاليات متنوعة، وأقيمت الدورة الأولى لهذا الأسبوع عام 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان