رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| حضور جمهوري كبير في عرض " العاصمة " بمركز ثروت عكاشه الثقافي

بالصور| حضور جمهوري كبير في عرض  العاصمة  بمركز ثروت عكاشه الثقافي

فن وثقافة

جانب من الاحتفال بعرض الفيلم

بالصور| حضور جمهوري كبير في عرض " العاصمة " بمركز ثروت عكاشه الثقافي

عربى السيد 04 ديسمبر 2016 12:26

شهد مركز ثروت عكاشه  الثقافي بمدينه السينما اقبال كبير من الجمهور على عرض فيلم " العاصمة " بحضور أبطاله، والكثير من صناع السينما المستقلة والصحفيين والنقاد.


 وقال مخرج الفيلم محمد كرم بعد عرض الفيلم في الندوة التي ادارها الناقد الفني أحمد عسر إنه سعيد بحضور الجمهور الكبير في العرض ،موضحا أن الفيلم مرة بظروف صعبة خاصة في مرحلة الإنتاج.

 

 وأضاف أن الفيلم يناقش أحلام الشباب في الوصول الى " العاصمة " لتحقيق احلامهم او الهروب من ماضيهم، مؤكدا أن دور السينما سواء في الافلام القصيرة او الطويلة هو تسليط الضوء على المشاكل الموجودة في المجتمع.

 

 ومن جانبة  قال الناقد الفني جمال جبريل في الندوة إن الفيلم يجسد الأوضاع التي يمر بها الشباب خارجة العاصمة والحلم الذي يراود الكثير في الذهاب الى العاصمة لتحقيق احلامهم .
 

 وأضاف أن الفيلم جيد من حيث الفكرة، واننا امام مخرج له مستقبل كبير  اذا اتيحت له الفرصة وخاصة اذا كان العمل بانتاج مناسب.

 

 واشار إلى أن  ياخذ على المخرج في بعض المشاهد القليلة جدا التي ظهرت في الفيلم  بعض الاخطاء في الصورة والاخراج ، موضحا أن تلك الاخطاء تدل على عدم ميزانية جيدة لانتاج الفيلم وهذا الازمة التي يمر بها معظم المخرجين الشباب.

 

  وصف السيناريست مجدي الشحري مدير مركز ثروت عكاشه  الثقافي الفيلم بالجديد ، موضحا أن المركز يتيح لكل المخرجين الشباب الفرصة لعرضة افلامهم.

 

 وأضاف أن فيلم " العاصمة " من الافلام التي شهدت حضور جمهوري كبير وهذا يعبر عن الحالة التي صنعها المخرج في الفيلم ، موضحا أن مركز ثروت عكاشة الثقافي يدعم المخرجين الشباب ويتيح لهم امكانية عرض افلامهم والمشاركة في تمويل الفيلم.
 

  

 فيلم العاصمة بطولة كلا من " مصطفى رشوان، أحمد دياب،نبيل ذهنى،منار حمدى، احمد رضا، عادل علاء ، فادى فكرى ،اسلام اسامه، صالح سنوسى ، انجى على، هدير صفوت،مصطفى الساعى، رمضان محمد ، فارس محسن ،معتز هشام،الطفل ذهنى نبيل سيناريو احمد خاطر ،مدير التصوير احمد سالم، قصة واخراج محمد كرم.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان