رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

جمعية نقاد السينما تحتفل بمرور40 عاماً على تأسيسها

جمعية نقاد السينما تحتفل بمرور40 عاماً على تأسيسها

فن وثقافة

الناقد محمد الأمين

جمعية نقاد السينما تحتفل بمرور40 عاماً على تأسيسها

أ ش أ 05 نوفمبر 2013 09:06

تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة احتفالا يوم 14 نوفمبر الحالي بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسها.

يتضمن الاحتفال تكريم عدد من رؤساء مجلس إدارة الجمعية السابقين وأعضاء الجمعية الراحلين وعدد من المؤسسين وأعضاء الجمعية الحاصلين على جوائز الدولة والشخصيات التي ساهمت في نجاح مهرجان الإسكندرية في دورته الأخيرة.

 

وقال محمد قناوي الأمين العام للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، إن هذا التكريم يأتي بمناسبة مرور 40 عاما، بالإضافة إلى نجاح الدورة الـ29 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، تقديرا لكل من قدم جهوده لإنجاح هذ المهرجان الذي تمت إقامته في ظروف صعبة.

 

وأضاف أنه سيتم تكريم رؤساء مجلس إدارة الجمعية السابقين وهم كمال الملاخ، وفوميل لبيب، وعبد الحي أديب، وأحمد الحضري، ومحمد صالح، وممدوح الليثي، ومن أعضاء الجمعية الراحلين الدكتور رفيق الصبان، ومحمد صفاء عامر، ومحمود سامي عطا الله، وأحمد صالح، وعاطف أباظة، ونبيل عصمت.

 

كما سيتم تكريم عدد من المؤسسين، وهم: الدكتور صبحي شفيق، ويعقوب وهبي، وولويس جريس، ورؤؤف توفيق، وفوزي سليمان، وهاشم النحاس، ويسري الجندي، علاوة على تكريم عضوي الجمعية الحاصلين على جوائز الدولة، وهما: محفوظ عبد الرحمن، وكرم النجار.

 

وأشار إلى أنه سيتم أيضا تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في نجاح مهرجان الإسكندرية في دورته الأخيرة وهم: الشاعر مصطفى الضمراني، والموسيقار منير الوسيمي، والفنان محمود قابيل، والناقد علي أبوشادي، والفنانة كندة علوش، والإعلامية سناء منصور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان