رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الثقافة" تدعم التبادل الثقافي بين مصر وباكستان

الثقافة تدعم التبادل الثقافي بين مصر وباكستان

فن وثقافة

وزير الثقافة وسفير دولة باكستان

"الثقافة" تدعم التبادل الثقافي بين مصر وباكستان

كرمة أيمن 05 نوفمبر 2013 08:29

وافق د. محمد صابر عرب وزير الثقافة على تجديد بروتوكول التعاون الثقافي بين مصر وباكستان الذي انتهى في عام 2010 بعد دراسة بنوده، مشيرا لوجود علاقات قوية بين البلدين منذ تأسيس دولة باكستان.

وأعرب عرب عن سعادته لمشاركة دولة باكستان في فعاليات ثقافية في مصر، مؤكدا أن الثقافة تمثل ضمير ووجدان أي شعب وتدعم العلاقات الثقافية بينهم أو بين أي بلدين آخرين، متمنيا توسيع التعاون الثقافي بين البلدين في المرحلة القادمة.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة مع منظور الحق سفير باكستان بمكتبه، وأكد خلال اللقاء أن د.كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية لديها تعليمات بالتعاون مع السفارة الباكستاتية في المجال الثقافي.

 

وقال سفير باكستان إنهم بصدد إقامة عدة احتفاليات ثقافية في مصر منها إقامة احتفالية عن الشاعر الباكستاني "محمد إقبال" بمسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية يوم 9 نوفمبر الجاري، تتضمن أغاني وموسيقي باكستانية، وإنهم فخورون بأن السيدة "أم كلثوم" قامت بغناء إحدى قصائد "إقبال"، مما جعل شعر "إقبال" خالدا حتى الآن.

 

وأبدى سفير باكستان رغبته في تجديد بروتوكول التعاون الثقافي الذي انتهى في عام 2010 ، معربا عن مدى سعادته بلقاء وزير الثقافة في ظل الظروف التي تشهدها مصر حاليا، وأنهم يعتبرون الصعوبات التي تمر مصر بها الآن هي صعوبات لهم أيضا، لأن مصر دولة فريدة ومؤثرة في الأقليم، وواثق أن الشعب المصري الذي عاش آلاف السنين في محبة وسلام سوف يجتاز هذه الصعوبات.

 

وأشار إلى وجود علاقات تاريخية مع مصر منذ القدم، متمنيا تقوية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، خاصة في المجال الثقافي، وأضاف منظور أن الباكستانيين يأملون في إنجاز الرخاء الاقتصادي والاجتماعي للشعب المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان