رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. معرض لمعالم خط محور بكين بالأوبرا

بالصور.. معرض لمعالم خط محور بكين بالأوبرا

فن وثقافة

صورة أرشيفية

بالصور.. معرض لمعالم خط محور بكين بالأوبرا

محمد عجم 04 نوفمبر 2013 11:43

مثلما يقف كشاهد على التطورات والتغيرات التي طرأت على العاصمة الصينية؛ تحتضن القاهرة هذه الأيام "خط المحور المركزي لبكين"، الذي انتقل إليها عبر معرض فني، لينقل تاريخا يمتد إلى 800 عام إلى المصريين..

ويعد "محور بكين" خطا مركزيا يجمع المعالم الأثرية لمدينة بكين قديماً وحديثاً، والتي حرص الصينيون القدماء وحتى الآن على بنائها على امتداد خط واحد، الذي يبلغ طوله 7.8 كم، ليمثل خلاصة الهندسة المعمارية القديمة التي تمتاز بها المباني الملكية بالعاصمة بكين، وشاهد على ما طرأ عليها من تطورات حديثة في بكين المعاصرة، بما يجعل منه عمودا فقريا يربط بين الأصالة والمعاصرة.

 

ويهدف المعرض، الذي يأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والصين، إلى إبراز أهم الأماكن السياحية والأثرية في العاصمة بكين عبر 30 لوحة، تعكس ملامح مهمة في بكين مثل القصر الإمبراطوري، والمسرح الوطني، ومعبد السلام السماوي، والوزارات الحكومية، وغيرها من الأماكن التي تقع على جانبي خط محور بكين.

 

يذكر أن المعرض افتتحه سفير الصين لدى مصر سونغ آيقوه، والمستشار الثقافي الصيني لدى مصر ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة تشين دونغ يون، ومن الجانب المصري المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان