رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السفارة الأمريكية تمول مشاريع حماية التراث المصري

السفارة الأمريكية تمول مشاريع حماية التراث المصري

فن وثقافة

احد المتاحف الأثرية

السفارة الأمريكية تمول مشاريع حماية التراث المصري

كرمة أيمن 15 نوفمبر 2016 13:58

تقديرًا للتراث المصري، أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة بدء قبولها مرة أخرى طلبات لتقديم منح وتمويل للمشاريع التي تدعم جهود مصر لحماية تراثها.

وأوضحت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن التراث المصري لا يقدر بثمن وأن السفارة مستعدة لدعم مشروعات حمايته من خلال برنامج صندوق السفير للحفاظ على التراث الثقافي ومقتنيات المتاحف والمواقع التراثية والتاريخية.

وقالت السفارة على موقعها: إن هذا المشروع تابع لبرنامج صندوق السفير للحفاظ على التراث الثقافي ومقتنيات المتاحف والمواقع التراثية والتاريخية.

وتقدم الطالبات عبر الموقع الرسمي، أو البريد الإلكتروني CairoAFCP@state.gov للسفارة الأمريكية.

يذكر أن، وفد من أعضاء لجنة مجلس النواب الأمريكي زار مصر خلال الشهر الماضي، لتفقُد عدد من المشروعات التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وضم الوفد كل من النائب الجمهوري مايكل كوناوي عن ولاية تكساس، والنائب الجمهوري رالف إبراهام عن ولاية لويزيانا، ​​والنائبة الديمقراطية جوين غراهام عن ولاية فلوريدا.

وقام الوفد بجولة في هضبة الأهرامات بالجيزة، حيث زار أعضاء الكونجرس مشروع خفض المياه الجوفية بمنطقة أبو الهول وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالتنسيق بين وزارة الآثار والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمساعدو في حماية هذا الأثر التاريخي من الأضرار الناجمة عن المياه الجوفية المفرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان