رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حياة بسيطة.. ينقل "اه توه" الصينية لدار مسنين

حياة بسيطة.. ينقل اه توه الصينية لدار مسنين

فن وثقافة

مشهد من فيلم حياة بسيطة

حياة بسيطة.. ينقل "اه توه" الصينية لدار مسنين

عربى السيد 14 نوفمبر 2016 14:30

“الحياة البسيطة" يريدها الجميع، ويتمنون أن تكون على أرض الواقع، ولكن اختلاف الأزمنة، والأحوال تجعلنا نتعرض لصور أخرى من الحياة.


 

فيحكى الفيلم الصينى "حياة بسيطة" المُشارك فى مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ"38”، قصة السيدة "آه توه" التى كانت تنتمى لأسرة بسيطة تعيش حياة هادئة، وتغير أحوالها عندما تبنتها عائلة أخرى، لكى تخدمهم.


تغير فى مسار الحياة، إلى خادمة، فلم تعترض "آه توه" على الأمر، وظلت تخدم فى العائلة الجديدة لمدة 60 عامًا، استطاعت أن تهيئ حياة بسيطة لنفسها، تعيش فيها، ومع تقدم العمر أصبحت غير قادرة على الخدمة.


تتحول حياة مرة أخرى من البسيطة للحياة المريرة، فبسبب أزمة قلبية تعرضت "آه توه" للشلل، فتريد أن تقدم استقالتها من العمل وأن يتم وضعها فى إحدى دور المسنين، ويتولى ابن العائلة التي طالما تولت رعايته نفقات معيشتها ويداوم على زيارتها في الدار التي تتسم بانعدام الخصوصية والتكدس الشديد.



"حياة بسيطة"، فيلم روائي للمخرج أن هوى، خراج سوزان شان، روجر لي سيناريو آن هوي، روجر لي، شان بوي وا، إنتاج CHI LEUNG KONG، MANDA WAI
مونتاج ALBERT POON، مصمم الإنتاج WING FAI LAW الموسيقي يو ليك واي، تصوير سينمائي CLASS LIMITED شركة الإنتاج طاقم الممثلين آندي لاو، ديني يب، هايلو كين.


 

المخرجة آن هوي. الفيلم من بطولة آندي لاو وديني يب، وفاز بالعديد من الجوائز من ضمنها جائزة أفضل ممثلة لديني يب في مهرجان البندقية السينمائي، حيث شارك الفيلم في المسابقة الرسمية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان