رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الليلة.. ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت

الليلة.. ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت

فن وثقافة

الموسيقار عمر خيرت

الليلة.. ختام أسبوع موسيقى أفلام عمر خيرت

آية فتحي 14 نوفمبر 2016 11:33

يختتم الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، وسيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات أسبوع موسيقى أفلام الموسيقارعمر خيرت الذى تنظمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية في السادسة من مساء اليوم الموافق 14 نوفمبر على مسرح الجمهورية.
 

تتضمن الفعاليات حوار مفتوح مع الموسيقار عمر خيرت تديره د. ياسمين فراج أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، حيث يتناول الحوار تسليط الضوء على موسيقى عمر خيرت في بعض الأفلام التي وضع موسيقى لها، بجانب عرض باقة من أعمال الموسيقار الكبير.
 

   وتأتي هذه الندوة في ختام أسبوع أفلام موسيقى عمر خيرت في أقاليم مصر في الفترة من 9-  14نوفمبر، والذي عرض سبعة أفلام في قصور ثقافة المحافظات هي"ليلة القبض على فاطمة، اليوم السادس، عسل أسود، أولاد العم، السفارة في العمارة، عفواً أيها القانون، الجزيرة 1"، وتبع هذه الأفلام ندوات تحليلية عن هذه الأفلام، تحدث فيها متخصصون في مجال السنيما.
 

عمر خيرت هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو مصري، وهو من أشهر الموسيقيين المصريين في الوقت الحاضر، من أفلامه " الإرهابي، الجزيرة، زهايمر، عسل إسود، ولاد العم، الجزيرة، تيمور وشفيقة، الرهينة".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان