رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهم أعمال الساحر محمود عبد العزيز خلال مشواره الفني

أهم أعمال الساحر محمود عبد العزيز خلال مشواره الفني

فن وثقافة

الفنان الراحل محمود عبد العزيز

أهم أعمال الساحر محمود عبد العزيز خلال مشواره الفني

عربى السيد 13 نوفمبر 2016 00:57

أبدع الساحر محمود عبد العزيز فى العديد من الأدوار التى تركت أثر فى الجمهور ، وتنوع فيها بين الرومانسية والكوميدية والإثارة، ونجح في تجسيد شخصيات لا تنسى في تاريخ السينما المصرية.

 

وعلى رأس الأدوار التى قدمها..
 

إعدام ميت

 

حيث نجح "الساحر" في الحصول على لقب "جاسوس الدراما" بقوة واقتدار، بعد تقديمه عددا من الأعمال الفنية التي لعب فيها دور الجاسوس منصور وضابط المخابرات المصرية عز الدين في "إعدام ميت".

 


"حتى آخر العمر"

 

جسد الفنان محمود عبد العزيز خلال فيلم "حتى آخر العمر"، شخصية أحمد عبد الحميد، نقيب طيار مقاتل يشترك فى حرب الإستنزاف بقيادته مروحية مقاتلة، واثناء حرب ٧٣ يقوم بدور بطولى فى المعركة، ولكنه يعود الى منزله على كرسى متحرك بعد اصابته بالشلل اثر سقوط طائرته فى الحرب.



"السادة المرتشون"


قدم النجم القدير محمود عبد العزيز، دورا مختلفا عليه، حيث ظهر قاسيا يهوى الابتزاز، حيث جسد ضمن احداث فيلم "السادة المرتشون"، شخصية ضابط المباحث فتحى، الذى يريد الزواج من ابنه عمه آمال "نجوى ابراهيم"، باى طريقة سواء مشروعة أو غير مشروعة.

"البريء"


خلال أحداث فيلم "البريء" جسد شخصية العقيد توفيق شركس، قائد احد المعتقلات، المتخصص فى سجن السياسيين والمثقفين واصحاب الرأي المخالف للنظام الحاكم.
 

"العار"

 

ومن الشخصيات التي قدمها "الساحر" وزادت من شعبيته عند الجماهير، شخصية الدكتور عادل في فيلم "العار"، التى بعدت كل البعد عن الشكل النمطي التقليدي للطبيب بأنه الشخص العاقل المتزن، ليؤكد أنه مهما بلغ من عقلية الإنسان ومن درجته العلمية؛ فهو في الآخر بشر يتأثر بالأزمات التي تجعله يفقد توازنه في بعض الأحيان، ولعب دور الاخ الجبان الذي تتحكم فيه عواطفه، ضعيف الشخصية وسريع الصدمات.
 

"المعتوه"

 

كان فيلم "المعتوه" نقله فارقه في حياة "الساحر"، بعدما برع في تجسيد شخصية أحمد رشدي المعتوه، حيثُ اثبت من خلال هذا الفيلم للمخرجين والمنتجين بأنه ممثل يجيد تجسد نوعية مختلفة من الأدوار.



"تزوير في أوراق رسمية"

 

والنقلة الثانية في مشواره الفني، فيلم "تزوير في أوراق رسمية" مع المخرج يحيى العلمي، حيثُ قدّم من خلاله شخصية الرجل الناضج الباحث عنالإنجاب، حيثُ أثني على إداه النقاد والجمهور.

 

 

"رأفت الهجان"

 

ملحمة "رأفت الهجان" الى قدم ثلاثة أجزاء منه، من واقع ملفات المخابرات المصرية، وهي أحد المسلسلات التي أحدثت نقلة نوعية على مستوى الدراما التلفزيونية.


 

وفي العام 2001، قدّم فيلم "الساحر" للمخرج رضوان الكاشف، وهو اللقب الذي التصق به إلى الآن، حتي بعد ما قدّم مسلسله التلفزيوني الناجح "الغول"، وشخصية عبد الملك زرزور في فيلم إبراهيم الأبيض، إلا أن الجمهور فضّل أن يلقبه بـ"الساحر".

 

 

وجسد الساحر محمود عبدالعزيز دور "عبد الملك زرزور" الشايب الذى يعشق فتاة فى سن العشرين، وأبدع النجم الراحل محمود عبد العزيز فى تقديم هذا الدور.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان