رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رابطة المكتبات الأمريكية: الإمارات سبقت العالم فيما يخص القراءة

رابطة المكتبات الأمريكية: الإمارات سبقت العالم فيما يخص القراءة

فن وثقافة

مايكل دونغ، رئيس مكتب العلاقات الدولية لرابطة المكتبات الأمريكية

بمعرض الشارقة الدولي للكتاب...

رابطة المكتبات الأمريكية: الإمارات سبقت العالم فيما يخص القراءة

آية فتحي 12 نوفمبر 2016 11:14

أشاد مايكل دونغ، رئيس مكتب العلاقات الدولية لرابطة المكتبات الأمريكية بدور دولة الإمارات العربية المتحدة الثقافي قائلًا إنها سبقت العالم في المبادرات والجوائز وسنّ القوانين المحفزة للقراءة.

 

وأوضح أن جميع من يعيش في هذه البلاد وما جاورها محظوظ بهذه الحكمة العميقة التي تميز الحكومة الرشيدة والنظرة البعيدة لطموح كبير سيبلغ مداه ويحقق أهدافه.
 

جاء ذلك خلال الجلسة الأخيرة التي عقدها مؤتمر المكتبات الثالث بتنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب بالتعاون مع جمعية المكتبات الأمريكية، بعنوان "دور المكتبات في تحقيق التنمية المستدامة في الشرق الأوسط التحديات والنجاحات"، وذلك بمشاركة نخبة من خبراء المكتبات في الإمارات والمحيطين الإقليمي والعالمي.
 

واستعرضت الجلسة 17 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة التي تنوي المكتبات تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط، أبرزها إنهاء الفقر، القضاء على الجوع، الصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، الطاقة النظيفة بالكلفة المعقولة، العمل اللائق ونمو الإقتصاد، والصناعة والإبتكار والهياكل الأساسية، الحد من أوجه التفاوت، مدن ومجتمعات محلية مستدامة، العمل المناخي، الحياة المائية، والسلام والعدل، وغيرها.
 

وسبق لمؤتمر المكتبات الذي أقيم على مدى يومين بمعرض الشارقة الدولي للكتاب تنظيم مجموعة من الجلسات أبرزها: جلسة "المكتبات الأكاديمية ونجاح الطالب"، وجلسة "محو الأمية بمكتبة المدرسة"، وجلسة "إحداث التأثير"، وجلسة "النجاح والكفاح في المكتبات المدرسية"، وغيرها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان