رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في "الحيوية والوجود".. عصام درويش يجسد ملامح الأشكال

في الحيوية والوجود.. عصام درويش يجسد ملامح الأشكال

فن وثقافة

اعمال الفنان عصام درويش

بالصور..

في "الحيوية والوجود".. عصام درويش يجسد ملامح الأشكال

كرمة أيمن 10 نوفمبر 2016 14:33

بين أركان قاعة "المسار للفن المعاصر"، تزين أعمال الفنان عصام درويش أرجاء المكان، ليفوح منها شعاع الطاقة والحيوية.

وقال الفنان عصام درويش، إن معرضه "الحيوية والوجود" جعله يكتشف أن معظم أعماله مرتبط ارتباط وثيق بعالم الأجسام والأشكال الحيوية، سواء بالتعامل مع الشكل الخارجي أو في التعامل والاحساس بالشكل والتعبير عن طاقته الكامنة بداخله.

وأوضح درويش، أنه وجد أن ملامح الأشكال في بداية التكوين والنمو تظهر وكأنها تنبت، لذلك فهي أقوى مراحل الصراع داخل الجسم في التعبير عن طاقته، وهدف رئيسى يسعى النحات دائمًا لتحقيقه ببساطه، وتمثل له القيمة التي يبحث عنها.

وأضاف الفنان التشكيلي، أنه حاول أن يركز في لوحاته على القيمة بشكل مباشر دون وسائط أو مقدمات.

ويرى أن الجسم الحيوي هو الملهم والمصدر والغاية، وسيكون وسيله لطرح العديد من الاسقاطات على واقعنا ومجتمعنا ومشاكله المعاصره.

وأشار إلى أنه اختار أشكال من اجزاء الجسم الإنساني لتتسق مع اشكال بعض الحبوب مثل "القمح، والعدس، والفول"، لتكون لغة الشكل درس حقيقي من الخالق لكل من هو مهتم بتلك اللغة التعبيرية للتأمل وللرؤية البصرية.

وحضر افتتاح المعرض عدد من المهتمين بالحركة التشكيلية، ومنهم: الفنان أدم حنين، وعبد العزيز صعب، وحازم طه حسين، وسامي أبو العزم، وكريم القريطي، وأيمن السمري، وأحمد قرعلي، ومحمود الدويحي، وماجد ميخائيل، وماهر داوود، ورفقي الرزاز ومحمد عفيفي.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 5 ديسمبر 2016 بقاعة المسار للفن المعاصر، بالزمالك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان