رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأطفال يرسمون حكاية الثورة في أعياد الطفولة

الأطفال يرسمون حكاية الثورة في أعياد الطفولة

فن وثقافة

صورة أرشيفية

الأطفال يرسمون حكاية الثورة في أعياد الطفولة

أ ش أ 03 نوفمبر 2013 13:43

صرحت د.عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، بأن احتفال المجلس بعيد الطفولة هذا العام يأتي تأكيدا لكفالة الدولة لحرية الإبداع الأدبي والفني والثقافي، والعمل على الاكتشاف المبكر لمواهب الأطفال ورعايتها.

وقالت العشماوي إن المسابقة التي أطلقها المجلس تحمل عنوان "الأطفال يرسمون حكاية الثورة" تأتي في إطار حملة إعلامية لإعادة ثقافة الطفل على الأجندة الوطنية وتكوين مناخ ثقافي داعم لإحداث التغيير المطلوب في شخصية الطفل المصري من خلال إتاحة الفرصة له لتنشيط رؤيته التعبيرية بالرسم والشعر وكتابة القصة القصيرة والزجل والمسرحية، وتصميم أعمال ابتكارية من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة عن ثورتي 25 يناير و 30يونيو.

وناشدت أطفال مصر بالاشتراك في تلك المسابقة التي تحدد يوم 15 نوفمبر الحالي آخر موعد لتلقي الأعمال الراغبة في الانضمام إليها من جميع أنحاء الجمهورية في الريف والحضر، موضحة أنه سيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة فنية وثقافية متخصصة، واختيار الفائزين ومنحهم جوائز عينية قيمة وشهادات تقدير.

وأشارت إلى أن المسابقة ستكون بمشاركة وزارة التربية والتعليم، والهدف منها هو ترسيخ الاهتمام بثقافة الطفل وتنمية فكره ليتواكب مع التحولات السريعة التي يمر بها الوطن، من منطلق أهمية الأنشطة الإبداعية في بناء ثقافة الطفل المستقبلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان