رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: مشاركتنا مشرفة بمعرض الشارقة للكتاب

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: مشاركتنا مشرفة بمعرض الشارقة للكتاب

فن وثقافة

عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين

رئيس اتحاد الناشرين المصريين: مشاركتنا مشرفة بمعرض الشارقة للكتاب

آية فتحي 09 نوفمبر 2016 15:52

أكد الناشر عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن مشاركة مصر في فاعليات لدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، مشاركة مشرفة وناجحه على كل المستويات.
 

وأشار المصري في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن مصر تمتلك 100 ناشر في الدورة الحلاية، وحصدت العديد من الجوائز التي تعد تشريف لمصر.

فذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى الكاتب المصري أحمد خالد توفيق عن روايته "مثل إيكاروس"، كما فازت مصر بجائزتين فى كتب الأطفال وهما كتاب"صراخ خلف الأبواب" للكاتبة رانيا حسين أمين، الصادر عن دار نهضة مصر للنشر، وفاز بجائزة أفضل نص، كتاب "أريد أن أكون سلحفاة"، تأليف أمل فرح، ورسوم أسامة أبو العلا، والصادر عن دار شجرة للنشر.

يذكر أن افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة افتتحها سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يوم 2 نوفمبر والتي تستمر حتى 12 من نوفمبر الجارى، فى مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة، وتحت شعار "اقرأ أكثر".
 

وقد حضر حفل الافتتاح من الجانب المصرى، ثلاث وزراء ثقافة سابقين، هم: الدكتور محمد صابر عرب، والدكتور شاكر عبد الحميد، والدكتور عبد الواحد النبوى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان