رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مناقشة رواية "ثالثهما الموت".. غدًا

مناقشة رواية ثالثهما الموت.. غدًا

فن وثقافة

غلاف رواية "ثالثهما الموت"

مناقشة رواية "ثالثهما الموت".. غدًا

آية فتحي 09 نوفمبر 2016 13:21

تستضيف مكتبات أ فرع كفر عبده بالإسكندرية حفل توقيع ومناقشة رواية "ثالثهما الموت" للكاتبة ياسمين ثابت، وذلك يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2016 في تمام السادسة مساءًا.
 

من أجواء الرواية نقرأ:-
"بالرغم من ملابس الجيش التي تغطي جسدها واللثام الذي يخفي وجهها، بالرغم من قبضتها الثابتة في تصويب الرشَّاش وعدم ترددها، بالرغم من تماهيها في الجانب الذكري من القتال؛ شئ ما فيها جعلني أشعر بالراحة؛ ما تزال حية، ما تزال بخير، ما يزال هناك وقت لإنقاذها! اقتربت منها أجذبها للتراجع بعد أن صارت القذائف المضادة على مقربة ذراع منها، ما تزال تلك النظرة الشرسة مرتسمة على وجهها في كل من يحاول منعها من حقيقة وجودها، تعرفت عليّ وتعرفت عليها! لأول مرة أشعر أن هناك أحدُ في هذا العالم يشبهني؛ نبأ وأنا لم يعد لدينا عالم أو وطن نرجع إليه، نبأ وأنا فشلنا في كل شئ في حياتنا ماعدا القتال! إن كان هذا هو فقط ما يمكننا فعله في حياتنا يا نبأ فعلى الأقل لنفعله معًا! لا يا نبأ، بعد أن تجرعت الفقد حتى امتلأتُ؛ لم أعد أرغب مجددًا في أن أكون وحيدًا بعد اليوم!".
 

ياسمين ثابت، مصرية الجنسية من الأسكندرية، ولدت في 7 اكتوبر1987، تخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم الديكور عام 2009، تُحب القراءة والتأليف، فازت في مسابقة الرسم بالكلمات للشعر الخاصة بمكتبة الأسكندرية.
فازت بالمركز الثاني في مسابقة التكية الرمضانية للقصص القصيرة
وتم نشر ثلاث قصص قصيرة لها في كتاب بعنوان فرصة أخيرة للموت الصادر عن دار أكتب في معرض الكتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان