رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خطتان لبدء مهرجان "آفاق مسرحية"

خطتان لبدء مهرجان "آفاق مسرحية"

أ ش أ 03 نوفمبر 2013 11:24

في محاولة للخروج بمهرجان "آفاق مسرحية" إلى النور في موعده من كل عام، تحاول إدارة المهرجان هذا العام وفي ظل الأحداث السياسية الراهنة وضع خطط زمنية لإقامة فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، مع تتلافى المعوقات التي واجهت الدورة الأولى من العام الماضي.

 

فقد واكبت فعاليات الدورة الأولى العديد من الأحداث السياسية والأمنية كأحداث محمد محمود، وإيقاف أنشطة وزارة الثقافة، أدت إلى إحداث بعض تغيرات في مواعيد تسلسل مراحل المهرجان، ولكن بإصرار المخرج هشام السنباطي مدير المهرجان ومعاونيه تم التغلب على كل المعوقات وخرجت دورته الأولي للنور بنجاح كبير.

 

ومع تقديم موعد امتحانات "الميد تيرم" بالجامعات المصرية والتي أصبحت في نوفمبر بدلا من ديسمبر، وضع هشام السنباطي خطتين لبدء فعاليات المهرجان، حيث جاء التصور الأول لبدء المهرجان في نهاية نوفمبر الجاري، أما التصور الثاني فتم تحديده يبدأ المهرجان في نهاية يناير2014.

 

وقال السنباطي إن الدكتور محمد أبو الخير، رئيس المهرجان، يقوم حاليا بالمفاضلة بين الموعدين لإعلان الموعد النهائى لافتتاح المهرجان لهذا العام يوم الاثنين المقبل حتى تستعد الفرق لخوض غمار المسابقات الثمانيه التي يحويها المهرجان هذا العام وهى مسابقات "العروض الكبيرة، مسرح المؤلف المصري، عروض المونودراما، عروض الديودراما، المسرح الإيمائي، المسرح الاستعراضي، مسرح الطفل، والمسرح الفرعوني".

 

وأشار إلى أنه تم وضع خطتي بدء المهرجان مع الاحتفاظ بالمقومات الأساسية التي يتفرد بها مهرجان" آفاق" الذي يتضمن عددًا من المسابقات المسرحية وتتم بنظام محدد، ومع المحافظة أيضا على النقطة الأصعب على مستوى التنظيم، وهى تقديم هذا الكم الكبير من العروض وعددها " 97 عرضا " فى 7 محافظات وبشكل يتناسب مع العدد الضخم لأعضاء الفرق وأيضا الجمهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان